الاتصالات تعلن البدء بتنصيب الحزم الضوئية لمشروع مترو بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، السبت، عن مباشرتها أعمال تنصيب الحزم الضوئية لصالح الشركات المنفذة لمشروع (مترو بغداد) ضمن جانب الرصافة والذي تتركز مهمته ضبط سعات الانترنت الداخلة للبلاد مركزيا عبر كابلات ضوئية وبتكاليف بسيطة جدا، ما يوقف تهريب السعات، كما سينهي المد العشوائي للكابلات الضوئية الظاهرية.

وقال مدير العلاقات والاعلام في مديرية اتصالات الرصافة بسام جبار محمد ، ان “اعمال التنصيب للحزم التي تنفذها الملاكات الفنية والهندسية للمديرية، ستمتد من بدالة الجادرية الى مقر المركز الرئيس للكابل الضوئي في الكرادة ضمن مشروع المترو، بعد اجراء كشف موقعي للبدالة للبدء بنصب الاجهزة الخاصة به”.

واضاف ان “المديرية تعمل على تذليل العقبات كافة امام تمرير سعات مشروع المترو، لضمان استقرارية الخدمة المقدمة للمواطنين والمؤسسات المستفيدة من خدماته”، كاشفا عن “اتمام المديرية لأعمال ربط احد مواقعها ضوئيا ضمن الخطة الاستباقية التي اعدت للمشروع  المذكور”.

وكشف محمد عن “حدوث عطل بمسار (العلوية – السنك) تسببت به حفريات الدوائر الخدمية بمنطقة الكرادة، وهو احد مسارات الكابل الضوئية ضمن مشروع شبكة النفاذ الضوئي (المترو) سعة 48 شعيرة بالمسار الرابط بين بدالتي العلوية والسنك، وتم تحديد القطع من قبل هيئة صيانة القابلو الضوئي بجهاز( OTDR ) “.


مشاهدات 790
أضيف 2021/08/07 - 11:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22775 الشهر 65535 الكلي 7981892
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير