00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  الزراعة توضح أهمية إنشاء مراكز تسويقية بجميع المحافظات
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت وزارة الزراعة، الأربعاء، أهمية انشاء مراكز تسويقية حديثة بجميع المحافظات، فيما أشارت الى أنها تعد من اهم الفرص الاستثمارية بالقطاع الزراعي.
وقال وكيل وزير الزراعة مهدي سهر الجبوري في حديث لوكالة الأنباء العراقية  وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة اتبعت سياسة دعم مدخلات ومخرجات الانتاج، ما أدَّى الى تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسلة الغذائية من المنتجات الزراعية الاساسية (البطاطا والطماطة والباذنجان)، فضلاً عن منتجات الاسماك وبيض المائدة ولحم الدجاج، وكذلك انواع مختلفة من التمور".
واشار، الى أنه "تحقيقاً للفائض بالمنتجات الزراعية، شرعت الوزارة بتصدر المنتجات الى بلدان الخليج العربي وبلدان اوروبا والصين والهند"، مبيناً أن "الوزارة تعمل على تحقيق الاستقرار بأسعار المنتجات الزراعية محلياً من خلال التوازن بين الطلب والعرض والعمل بالروزنامة الزراعية عبر فتح الاستيراد وغلقه أوقات شح المنتج ووفرته".
ولفت الجبوري، الى "اهمية انشاء مراكز تسويقية حديثة بجميع المحافظات تتضمن مخازن وقاعات مبردة ومجمدة لخزن المنتجات الزراعية وقت الوفرة وطرحها بالأسواق المحلية وقت الحاجة او تصديرها الى الخارج بعد اجراء العمليات التسويقية الحديثة عليها من فرز وتدريج وتعبئة وتغليف مميز"، مؤكداً أن "انشاءها يعد من اهم الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي وفرصة لتشغيل الآلاف من الشباب من المهندسين الزراعيين".

عدد المشـاهدات 551   تاريخ الإضافـة 04/08/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2021/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على