البدء بتنفيذ الآليات الإدارية والتنفيذية للورقة البيضاء
مجلس الوزراء برئاسة مصطفى الكاظمي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنَ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بدء تطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي ضمن الورقة البيضاء.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي، في بيان، أمس الاثنين، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماع اللجنة العليا للإصلاح".

ونقل البيان عن الكاظمي قوله إنه "منذ أن أطلقنا الورقة البيضاء الإصلاحية لمعالجة الفساد المتفشي بالبلد ونحن نعمل على خلق جو مناسب لتطبيقها"، مشيراً إلى أن "الاجتماع هو للإعلان عن بدء تطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي ضمن الورقة البيضاء".

وأضاف "نطمح إلى إعادة اقتصاد البلد لقوته بعد أن وصل به الحال إلى مستويات متدنية جداً نتيجة الفساد المستشري"، مؤكداً أن "هذه الخطة من شأنها إعادة بناء الاقتصاد العراقي بنحو سليم، يحقق التنمية المستدامة للبلاد".

وتابع أن "خطة الإصلاح ستقدم حلاً لأزمة إدارة الاقتصاد المزمنة، التي تتمثل بالاعتماد الكامل على النفط، وعدم تنويع مصادر الدخل".

وأوضح، "نريد أن نثبت للعراقيين أننا جادون بالإصلاح؛ لذلك لم تكن خطة إدارة الاقتصاد قصيرة الأمد، ولا آنية الحل، بل تستهدف إصلاحاً متكاملاً لحين إتمامها خلال 5 سنوات".

وأكد أن "الضرر في الاقتصاد العراقي كبير جداً؛ ولهذا السبب من المستحيل تطبيق الخطة الإصلاحية في وقت قصير، وكلّ من يعد بذلك فهو واهم".

وأشار إلى أن "الغاية هي النهوض بالدولة العراقية، وليس الحكومة الحالية، فالحكومات تذهب والدولة باقية، ولهذا نريد بكل ما أوتينا من إصرار أن نعيد للعراق هيبته الاقتصادية".


مشاهدات 1283
أضيف 2021/08/03 - 9:15 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18097 الشهر 65535 الكلي 7643353
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير