00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  «بتكوين» ترتفع لأعلى مستوى لها منذ منتصف مايو
شعار بتكوين في كاليفورنيا. "رويترز"
عربي ودولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

استمر زخم التعاملات على عملة "بتكوين" لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ ايار. فقد حقَّقت العملة المشفَّرة مكاسب لليوم العاشر على التوالي، وتمَّ تداولها بسعر 42390 دولاراً، يوم السبت وهو أعلى مستوى لها منذ 20 ايار.

وكان مراقبو السوق قد أشاروا إلى 40 ألف دولار نقطة تحوُّل مهمة في مسيرة أكبر عملة مشفَّرة.

قال جوناثان تشيزمان، مدير المبيعات ومبيعات الشركات في بورصة العملات المشفَّرة (FTX) في مذكرة: "تشير مثل هذه الحركة بالتأكيد إلى بعض الدعم الناتج عن التدفُّق المالي، العملة الآن بحاجة إلى الاستقرار عند هذا المستوى، وفوق مستوى 20 مايو سيكون تأكيداً إضافياً".

كانت "بتكوين" قد تعرَّضت لاتجاه هبوطي لعدَّة أسابيع لتنخفض من أعلى مستوى لها سجَّلته منتصف نيسان الماضي عند 65 ألف دولار، لكنَّها أمضت أسبوعاً عوَّضت فيه بعض خسائرها مدعومة بالتعليقات من إيلون ماسك، وكاثي وود التي أخرجتها من الاتجاه الهبوطي، بالإضافة إلى إعلانات "أمازون" عن وظائف للأصول المشفَّرة، وحركة المضاربات عليها.

تراجع اهتمام المؤسسات

قدَّم إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق في في أمريكا الشمالية ملاحظة تحذيرية بشأن تحرُّك الأسعار، إذ قال في مذكرة: "إنَّ اهتمام الأفراد قوي، في حين تراجع اهتمام المؤسسات نوعاً ما، إذ يحتاج إلى تأكيدات جديدة. تقلُّبات "بتكوين" قد تظل مرتفعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولا ينبغي أن يُفاجأ التجار إذا حدث ارتفاع نحو مستوى 42 ألف دولار خلال أوقات ضعف السيولة".

وبرغم ذلك فقد عاودت العملة المشفَّرة الارتفاع هذا الأسبوع فوق متوسط المتحرِّك لـ50 يوماً، و100 يوم، ومقتربة من المستوى المتحرِّك لـ200 يوم عند 44680 دولاراً.

وقال بانكاج بالاني، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفَّرة "دلتا إكستشينج"، في مذكرة: "لن يكون مفاجئاً إذا رأينا "بتكوين" توسِّع نطاق التداول من 30 ألفاً في الاتجاه الصعودي نحو مستوى 42 ألف دولار، ومحاولة الوصول إلى مستوى 45 ألف دولار، ومع ذلك؛ فإنَّ كسر مستوى 50 ألف دولار سيتطلَّب بعض الجهد من بتكوين".

أضاف: "اختراق مستوى 50 ألف دولار، من شأنه أن يجذب تدفُّقات جديدة، ويعطي مؤشِّراً على حدوث تغيُّر في الاتجاه الأوسع للسوق".

عدد المشـاهدات 551   تاريخ الإضافـة 01/08/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2021/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على