النفط يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين مع انخفاض المخزونات الأمريكية
النفط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

استمرت أسعار النفط في الاتجاه الصعودي، اليوم الخميس، لتصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين، بعد أن سجَّلت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفاضاً قوياً، مما يشير إلى أنَّ ذروة الطلب في الصيف ما تزال قوية على الرغم من عودة ظهور "كورونا"

ارتفعت العقود الآجلة في نيويورك إلى نحو 73 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعها بنسبة 1% أمس الأربعاء.

 

تراجعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقَّع الأسبوع الماضي لتنخفض إلى أدنى مستوى منذ يناير 2020، في حين تراجعت إمدادات نواتج التقطير - وهي فئة تشمل الديزل - بأكبر معدل منذ إبريل، وفقاً لتقرير حكومي.

على صعيد تحرُّكات أسعار الخام الشهرية، تتجه أسعار النفط خلال شهر يوليو لتسجيل ثاني خسارة شهرية منذ أكتوبر الماضي، متأثِّرةً في ذلك بعودة انتشار فيروس كورونا، التي تزامنت مع اتفاقية "أوبك+" لتعزيز الإنتاج من أغسطس.

 

كما أدى تفشي فيروس "دلتا" سريع الانتشار إلى تجدُّد القيود في بعض المناطق، وأثار مخاوف بشأن الطلب على المدى القصير، على الرغم من وجود توقُّعات بأنَّ السوق سيستمر في التضييق.

قال وارن باترسون، رئيس إستراتيجية السلع في شركة ING Groep NV في سنغافورة: "يبدو أنَّ هناك قدراً كبيراً من التردد في دفع السوق في أيٍّ من الاتجاهين، مما يتركه في حالة توقُّف، ما يزال هناك عدم يقين بشأن صورة الطلب، مع استمرار حالات الإصابة بكوفيد19 في الارتفاع".

 

 

زاد خام برنت تسليم شهر سبتمبر، الذي ينتهي يوم الجمعة 0.3% إلى 74.99 دولاراً في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد مكاسب بـ0.4% يوم الأربعاء.

 

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر سبتمبر 0.3% إلى 72.63 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية.


مشاهدات 1105
أضيف 2021/07/29 - 1:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8268 الشهر 65535 الكلي 7633524
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير