00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  وزير التجارة: السلة الغذائية جهزت من المناشئ العالمية
وزير التجارة علاء احمد حسن
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اكد وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري، ان الحكومة العراقية تسعى من خلال مشروع السلة الغذائية تجهيز المفردات الغذائية للمواطنين من المناشيء العالمية وبكميات وبنوعيات جيدة تليق بالعائلة العراقية .

وقال الجبوري خلال زيارته لمطحنة التاجي الحكومية ان "الدولة تسعى من خلال السلة الغذائية تأمين الامن الغذائي للمواطنين حيث لا يمكن القبول بعد الان بتجهيز مفردات لا تليق بكرامة المواطن العراقي" ، موضحا ان "السلة الغذائية مشروع وطني كبير جدا يتطلب مجهودات وعمل دؤوب لإنجاحه".

وبين ان تجهيز المفردات ضمن السلة بكفاءة ونوعية جيدة يجعلنا امام مسؤولية كبيرة لتكون نوعية الطحين المجهز جيدة جدا وبكفاءة عالية لا تقل عن جودة السلة الغذائية التي اخترناها من مناشئ رصينة تختلف عن كل الاستيردات السابقة ".

واضاف الجبوري، ان "وزارة التجارة اعلنت بوقت سابق تأهيل كافة المطاحن الحكومية في اطار خطة لاصلاح وتأهيل هذه المطاحن لترتقي بما تقدمه من نوعيات جيدة في عملية انتاج الطحين وهذا يحتاج تطوير امكاناتها الفنية والتكنولوجية من خلال خطوط انتاجية حديثة تواكب التطور الحاصل في العالم ".

وزير التجارة اكد اهمية قيام الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة بتدقيق الطحين المجهز من المطاحن الاهلية والحكومية في جميع المحافظات من خلال التدقيق والقيام بزيارات مفاجئة في جميع اوقات اليوم لغرض ايصال الطحين الجيد للمواطنين"، مشيرا الى ان "اهمية قيام الشركة العامة لتصنيع الحبوب بتشكيل فرق فنية لتاهيل المطاحن الحكومية وخطوط الانتاج فيها من اجل ان تقوم بانتاج الطحين الجيد".

وثمن الوزير دور المطاحن الاهلية التي عدها شريكا اساسيا في عملية انتاج الطحين وتجهيزه للمواطنين بشكل سريع .

 

عدد المشـاهدات 289   تاريخ الإضافـة 19/07/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/8/4   توقيـت بغداد
تابعنا على