500 مليون دولار حجم الاستثمارات العراقية في السوق المصري
معرض أربيل الدولي الرابع للمنتجات المصرية.

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أهمية تعزيز الدور المحوري لرجال القطاع الخاص في مصر والعراق للمساهمة في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بصفة عامة والصناعية بصفة خاصة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة المصرية في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة بكل من مصر والعراق، وهو ما يتطلب تقديم كل الدعم والمساندة من جانب حكومتي البلدين لتوفير البيئة الاستثمارية المواتية والجاذبة للمستثمرين لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاستثماري المشترك، وإقامة مشروعات مشتركة في الجانبين.

ولفتت الوزيرة إلى أن العراق تحتل المرتبة الـ25 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار في عدد 3500 مشروع وذلك في قطاعات الخدمات والزراعة والصناعة والاستشارات والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تعزيز أواصر التعاون بين اتحادي الصناعات بمصر والعراق وتبادل الخبرات الصناعية، بما يسهم في توسيع قاعدة الشراكة الصناعية بين الجانبين.

 


مشاهدات 574
أضيف 2021/07/07 - 10:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3628 الشهر 65535 الكلي 7896059
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير