بلديات بغداد: لن نتمكن من الإيفاء بالتزاماتنا في توزيع الأراضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تواجه محافظة بغداد "مشكلة كبيرة" في توفير الأراضي للفئات المستحقة بسبب شح المهيأ منها للتوزيع، بالمقابل وصل عدد الطلبات إلى مليون طلب حالياً، بينما أكدت بلديات المحافظة أنها لم تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها في مسألة توزيع قطع الأراضي بين الفئات المستحقة، داعية إلى تشكيل بنك الأراضي كجهة مركزية مختصة.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أطلق الشهر الماضي، مبادرة لإنهاء أزمة السكن في البلاد، تتضمَّن توزيع قطع الأراضي بين من لا يملكونها، من خلال بوابة إلكترونية للتقديم.
وأوضح مدير بلديات بغداد ياسر القريشي في حديث لصحيفة "الصباح" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ "محافظة بغداد لم تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها في مسألة توزيع قطع الأراضي بين الفئات المستحقة"، كاشفاً عن "وجود مليون طلب للحصول على الأراضي من جهات مختلفة".
وأضاف أنَّ "المواطنين يُعرضون عن تسلم أراضٍ بمناطق بعيدة ونائية تفتقر إلى الخدمات"، منبها أنَّ "المحافظة كانت قد وزّعت أراضي بمناطق بعيدة، بيد أنَّ مستحقيها لم يتسلموها". 
وكشف عن "وجود أراضٍ بمواقع ملائمة عائدة لأمانة بغداد ووزارتي المالية والزراعة، بيد أنها ترفض تحويلها إلى البلدية وبالتالي تبقى معطلة ولا يمكن الاستفادة منها".


مشاهدات 969
أضيف 2021/07/01 - 10:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5517 الشهر 65535 الكلي 7839483
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير