00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  المصارف الخاصة تشارك في معرض ريادة الاعمال والابتكار
مصارف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اقامت جمعية المهندسين العراقية ، الثلاثاء، معرض ريادة الاعمال والابتكار على قاعة الجمعية وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والاهلية والمصارف الخاصة والبنك المركزي العراقي .

وشارك في المعرض ممثلين عن البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية ومصرف الاتحاد العراقي والمصرف العراقي الاسلامي ومصرف اشور الدولي والمصرف الاهلي العراقي ومصرف العالم الاسلامي .

وقال رئيس جمعية المهندسين العراقية رياض كتاب حسين خلال افتتاح المعرض الذي حضرته "الاقتصاد نيوز"، ان المعرض يهدف الى تحقيق اللقاءات والتواصل بين رواد الاعمال والمستثمرين والمؤسسات الحكومية والاهلية المتمثلة بالمصارف المشاركة في المعرض لتحويل الافكار الريادية الى مشاريع على ارض الواقع .

واضاف ان اصحاب المشاريع الريادية طرحو افكارهم على المصارف المشاركة للعمل على اقراضهم من خلال مبادرة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يشرف عليه البنك المركزي العراقي  وتمويل مشاريعهم الناشئة.

من جهته قدم مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري ، الشكر لجمعية المهندسين العراقية على اقامة هذا المعرض ، مشيرا الى ان القطاع المصرفي هو الحلقة الاساسية الاولى في الاقتصاد وبدون قطاع مصرفي سليم لايمكن بناء اقتصاد وطني سليم .

واضاف ان المصارف الخاصة شرعت في تمويل المشاريع عبر مبادرات واقعية يقوم بها القطاع المصرفي العراقي الخاص وحسب تعليمات وتوجيهات البنك المركزي العراقي في موضوع التمويل المصرفي ، مبينا ان الابتكار لايحدث بدون التمويل ولايمكن دعم الشباب ورواد الاعمال بدون وجود هدف اساسي مركزي مثبت في جميع مهام المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .

عدد المشـاهدات 593   تاريخ الإضافـة 15/06/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/8/4   توقيـت بغداد
تابعنا على