أمين بغداد: توجُّه نحو ثلاث دول لإنشاء مشاريع استراتيجية في العاصمة
أضيف بواسـطة mohameed

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن أمين بغداد علاء معن، الأحد، عن التوجه نحو ثلاث دول لانشاء مشاريع استراتيجية في العاصمة، فيما حدد موعد البدء بتنفيذ تطوير مدينة الصدر.

وقال معن في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إننا "قدمنا خطة لتطوير مدينة الصدر بقطاعاتها الحالية ورفعناها من خلال محافظة بغداد"، مبيناً أن "هناك تطويراً لمدينة الصدر الجديدة والتي هي خلف السدة، وهناك لجنة وأمر ديواني برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء، وأنا عضواً باللجنة إضافة الى جهات مختلفة، إذ نعمل على تطوير المنطقة لتكون متكاملة من الخدمات والسكن وهذا بحاجة الى تصميم استشاري عالمي".

واضاف أن "مدينة الصدر الجديدة ستكون منطقة متكاملة تقدم بها الخدمات كافة ومنها السكن والجامعات والمدارس و غيرها مما تتطلبه البنى التحتية ومحطات تسوق لتكون مدينة حية بكل الخدمات".

وأشار الى أن "الأموال المخصصة لأمانة بغداد غير كافية للمشاريع الاستراتيجية"، موضحاً "أننا لدينا حوار كبير مع رئيس الوزراء ان تتبنى الدولة المشاريع الاستراتيجية، وتكون هناك اتفاقات دولية مع الصينيين أو البريطانيين أو الألمان أو غيرها لانشاء المشاريع الاستراتيجية على مستوى البنى التحتية".

وأكد   "سننطلق بتنفيذ تطوير مدينة الصدر الحالية حال اطلاق الأموال المخصصة لها ونحن قدمنا الخطة"، لافتاً الى انه "حال إقرارها واطلاق الأموال من وزارة المالية ستعلن المشاريع بالتعاون مع محافظة بغداد لأن التخصيصات جاءت الى محافظة بغداد".

وتابع ان "منطقة الاعظمية أيضاً لدينا خطة لتطويرها من خلال اعمار المناطق المتضررة وهناك 10مليارات دينار عراقي وممكن أن ترتفع الى 15 ملياراً وقدمنا خطتنا لتطوير ستة شوارع رئيسة في الاعظمية مع احياء سكنية "، مثنياً على الجهود الكبيرة لمجلس النواب لتخصيص الأموال لتطوير مدينة الصدر والاعظمية وزيادة تخصيصات تنمية الأقاليم من 20% الى 30% ".

وشدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، امس السبت، على ضرورة تنفيذ مشروع إعمار مدينة الصدر بعيداً عن الحسابات السياسية الضيقة.

عدد المشـاهدات 942   تاريخ الإضافـة 06/06/2021 - 13:46   آخـر تحديـث 04/08/2021 - 03:37   رقم المحتوى 25316
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016