وزير الخارجية: نعمل على تنويع الشراكات الإقتصادية للعراق

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، الخميس، ان الحكومة تعمل على تنويع الشراكات الإقتصادية للعراق، فيما دعا وسائل الاعلام الى نقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش وضعاً أمناً مستقراً.

وقالت وزارة الخارجية في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى في العاصمة الإيطاليّة روما، مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب، وبحضور سفيرة جمهوريّة العراق لدى إيطاليا صفية السهيل"، مبينة انه "جرى خلال اللقاء استعراض أهم نتائج الزيارة إلى روما والفاتيكان ولقاءاته بقداسة البابا والمسؤولين في كل من إيطاليا والفاتيكان".

وأكَّد على "أهميّة قيام وسائل الإعلام بنقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش وضعاً أمناً مستقراً وهذا ما أثبتته الزيارة التاريخية لقداسة البابا، الذي زار العديد من المدن العراقيّة، سيما بعد أن إستُعيدتْ الأراضي العراقيّة التي استولى عليها تنظيم داعش الإرهابيّ وهزيمته عسكرياً".

وتطرّق حسين خلال اللقاء إلى آخر التطورات السياسية والاقتصادية في العراق وسعي الحكومة العراقيّة إلى تجاوز الصعوبات المالية التي تولّدت من انخفاض أسعار النفط العالمية، والركود الاقتصادي الذي تعاني منه أغلب دول العالم بسبب الجائحة، وتوجه الحكومة نحو تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات لدعم الاقتصاد العراقي.


مشاهدات 1206
أضيف 2021/05/06 - 3:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12871 الشهر 65535 الكلي 7905302
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير