إنشاء أول مدينة صناعية وأكبر معمل للحديد في البصرة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت هيئة استثمار البصرة، الأربعاء، إدراج مشاريع عملاقة ضمن خطة العام الحالي ابرزها تنفيذ معمل كبير للحديد والصلب، واول مدينة صناعية تساعد على تشغيل آلاف العاطلين.

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية، عن رئيس الهيئة علاء عبد الحسين سلمان، قوله إن "خطة العام الحالي تتضمن اقامة مشاريع استثمارية عملاقة ابرزها معمل الحديد والصلب بطاقة تصميمية تصل الى اكثر من مليون طن من حديد التسليح والصناعي".

واضاف ان "الخطة تشمل ايضا مشاريع سكنية وصناعية وترفيهية وفندقية تقدر كلفة انشائها بمئات الملايين من الدولارات"، مشيرا الى "استكمال جميع الموافقات القطاعية تقريبا بالتنسيق مع الادارة المحلية للبصرة تمهيدا للتوقيع على الاجازات الاستثمارية".

ولفت سلمان الى "استكمال موافقات الدوائر الحكومية لإنشاء اول مدينة صناعية كبرى بالمحافظة على مساحة الف دونم، إذ تم التخطيط لاستيعابها عددا كبيرا من المشاريع الاستثمارية الصناعية البتروكيمياوية ومشاريع لصناعة الحديد والصلب والالكترونية وتوفير الاف فرص العمل للعاطلين من الخريجين والفئات الوسطية والفنية والخدمية". 

وذكر ان "اختيار موقع المدينة الصناعية تم بالقرب من مصادر الثروة النفطية والغاز والموانئ والطرق السريعة ما يساعد المستثمرين على تصدير الفائض للأسواق العالمية وخفض كلفة المواد الاولية المستوردة والمحلية التي تدخل بالعملية الانتاجية".


مشاهدات 940
أضيف 2021/05/05 - 11:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12839 الشهر 65535 الكلي 7656779
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير