00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  الكاظمي: علينا تقديم الدعم للعامل العراقي وإيجاد بيئة آمنة لعمله وحياة كريمة لأسرته
جانب من زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى مشروع مبنى البنك المركزي
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد رئيس الوزاء مصطفى الكاظمي، السبت، أن العامل العراقي هو القوة المحركة للإعمار والبناء التي ينطلق العراق نحوها.

وقال الكاظمي في كلمة خلال لقائه بالعاملين في مشروع مبنى البنك المركزي العراقي بمناسبة يوم العمال العالمي وتابعتها "الاقتصاد نيوز"، "أهنئ جميع العمال العراقيين بيومهم هذا واتمنى لهم ولأسرهم الصحة والسلامة والعافية".  

وأضاف، "أشكر جهودكم الجبارة لاسيما وأنكم اليوم مستمرون بالعمل لإكمال هذا المعلم الحضاري الكبير الذي صممته أحدى مفاخر العراق السيدة زها حديد".  

وأكد الكاظمي ان "حضارات العالم كلها بنيت على يد العمال الشرفاء، وشعوب العالم العظيمة شهدت نهضتها على يد العمال".  

وأشار إلى أن "العراق ينطلق اليوم نحو حركة إعمار وبناء وحرص على دعم الاستثمار الداخلي والخارجي، والقوة المحركة لهذا كله هو العامل العراقي الذي سيبنى البلد بسواعده الخيرة".  

ولفت إلى أن "مكافحة الفساد في المشاريع الاستثمارية محط اهتمام واولوية لهذه الحكومة، اتخذنا العديد من الاجراءات وماضون بالمزيد، من اجل بناء بلدنا واعماره".  

وتابع، "عليمنا تقديم كل الدعم للعامل العراقي وايجاد بيئة سليمة وآمنة لعمله، وحياة كريمة لأسرته"، مشيرا إلى أنه "سبق وان وجه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعمل على تطوير البيئة القانونية والاجتماعية للعامل العراقي".  

وأعرب الكاظمي عن "جهوده نحو تطوير قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد لتقديم ضمان أكبر للعامل العراقي"، مؤكدا "حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص من اجل بيئة عادلة تخلق فرصا متساوية ومناسبة، تعويلنا على القطاع الخاص وازدهاره يعني ايضا حماية العاملين فيه".  

عدد المشـاهدات 532   تاريخ الإضافـة 01/05/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2021/5/10   توقيـت بغداد
تابعنا على