التجارة تعلن تأمين حصة شهر رمضان من مفردات البطاقة التموينية والطحين الصفر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة التجارة تأمين حصة شهر رمضان من مفردات البطاقة التموينية والطحين الصفر.
وفي وقت سابق، أصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، العديد من القرارات بهدف إيقاف ارتفاع أسعار المواد الغذائية وكف جشع التجار ومتابعة الأسواق خلال رمضان. 
وقال مدير شركة تصنيع الحبوب التابعة لوزارة التجارة أثير داود سلمان في حديث صحفي، ان «الشركة اكملت توزيع الحصة الرمضانية من مادة الطحين الصفر في عموم محافظات البلاد».
واضاف ان «اغلب المطاحن المكلفة بانتاج الطحين الصفر لتجهيز حصة شهر رمضان، انجزت طحن الكميات المخصصة لها، وباشرت عملية الجرد استعدادا لانتاج الحصة الرابعة من الطحين المخصص لصالح البطاقة التموينية التي سيتم الشروع بتوزيعها خلال الايام القليلة المقبلة».
ووجه مجلس الوزراء خلال اذار الماضي، وزارة التجارة بحجب مفردات البطاقة التموينية عن مجموعة من الفئات «غير المحتاجة»، بدءاً من شهر حزيران المقبل، من بينها الأسر التي يزيد دخلها الشهري عن مليون و500 ألف دينار.
واشار سلمان الى «وجود متابعة لاسطول نقل الحنطة الى صوامع الحبوب ذات الخزنية الواطئة لاكمال تجهيز المطاحن والاستعداد لتجهيز الحصة الرابعة من الطحين ضمن الدفعة الثانية من الحصة الرمضانية، مع الاعتماد على الخطط السريعة لتوفير الحبوب في جميع المواقع الانتاجية، لديمومة عملية تجهيز الطحين في الاوقات المحددة».
ولفت الى «وجود تنسيق بين شركات الغذاء لايصال الحصة الرمضانية باوقات متزامنة واجراء المناقلات المتعلقة بتوفير الحبوب اللازمة للطحن وتحقيق انسيابية الانتاج والتوزيع حسب التوقيتات المحددة ووفقا للخطة التسويقية».
وكان وزير التجارة علاء الجبوري، قد اعلن جدية الحكومة لدعم استقرار ملف البطاقة التموينية خلال المدة المقبلة، واكد تسلم الوزارة مبالغ مالية لتوزيع الحصة الرمضانية، التي شارفنا على انتهاء 80 % منها، وستوزع خلال ايام.


مشاهدات 937
أضيف 2021/04/15 - 7:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16857 الشهر 65535 الكلي 7891766
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير