00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الاقتصاديَّة النيابيَّة توصي بإنشاء أسواق تعاونيَّة مدعومة من الحكومة
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أوصت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابيَّة، الأربعاء، بإنشاء أسواق تعاونية مدعومة من الحكومة لتحقيق مطلبين، فيما شددت على ضرورة معاقبة التجَّار الجشعين وتفعيل الأمن الاقتصادي.
وقالت عضو اللجنة ندى شاكر جودت في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الحكومة هي المسؤولة عن ايجاد الخلل في ارتفاع الأسعار وهو وأضح لدى الجميع"، مبينةً أن "التجَّار ومَنْ وراءَهم يستغلون غلاء الأسعار ، فالمواطن أصبحَ فريسة لهؤلاء التجَّار الجشعين".
وأضافت أن "رئيس الوزراء وجَّهَ بالسيطرة على الأسعار"، مشيرةً إلى أن "لجنة الاقتصاد النيابية أوصت بإنشاء أسواق تعاونيَّة مدعومة من الحكومة لتوفير المستلزمات الأساسية للمواطن وبسعر الكلفة وبالتالي تحقق مطلبين الأول إعانة المواطن لتوفير مستلزماته الاساسية والثاني خلق منافسة مع التجار وكذلك الحال للمستلزمات الطبية وتفعيل السيطرة على أسعار الأطباء والصيادلة". 
وتابعت جودت أن "هاتين النقطتين سهلتان جداً ويمكن تطبيقهما خلال أسبوع واحد فقط إضافة إلى معاقبة التجار الجشعين وتفعيل الأمن الاقتصادي ومراقبتهم من قبل جهات أعلى حتى لايكونوا فريسةً للفساد"، موضحة أن "هذا الموضوع سيجعل هناك سيطرة على السوق العراقية وعدم التلاعب بها من قبل بعض التجار ضعفاء النفوس".

 

عدد المشـاهدات 134   تاريخ الإضافـة 07/04/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2021/4/20   توقيـت بغداد
تابعنا على