المنافذ تكشف عن «معابر غير رسمية» في إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت هيئة المنافذ الحدودية عن وجود “ منافذ ومعابر غير رسمية “ في اقليم كردستان فضلا عن عدم خضوع الرسمية منها الى الحكومة الاتحادية. 
وقال رئيس المنافذ الحدودية عمر الوائلي في حديث صحفي، إن “هناك العديد من المنافذ والمعابر غير الرسمية، وكذلك هناك فتحات اغلبها في اقليم كردستان”، مبيناً أن “الهيئة قدمت مقترحات وكتبا رسمية عدة مرات الى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والى قيادة العمليات المشتركة والى قيادة قوات حرس الحدود، وطالبت بغلق هذه المعابر والمنافذ غير الرسمية”.
وأضاف أن “رئيس الوزراء متابع لهذا الموضوع بشكل حثيث جدا، وأوعز أكثر من مرة بمتابعة هذا الملف، ولكن الغالب العام لهذه المعابر والمنافذ في اقليم كردستان، وبالتالي فإن اغلاق هذه المعابر والمنافذ يكون من مسؤولية قيادة العمليات المشتركة وقيادة قوات حرس الحدود، بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الاقليم”.
وبين انه “حتى الان لم تخضع منافذ الاقليم الى هيئة المنافذ الحدودية الاتحادية، ولم ينفذ الاقليم قرار مجلس الوزراء المرقم 13 لسنة 2019، وفي غضون ذلك ، اصدرت هيئة المنافذ الحدودية امس السبت، بيانا بشأن الاتهامات التي اطلقها شخص ظهر في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اتهم فيه بعض موظفي الهيئة بابتزاز عجلات الحمل .


مشاهدات 665
أضيف 2021/03/21 - 11:33 AM
تحديث 2022/06/29 - 6:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8879 الشهر 65535 الكلي 1776414
الوقت الآن
الأربعاء 2022/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير