نائب: قدوم وفد من إقليم كوردستان الى بغداد «مضيعة للوقت»
زيارة سابقة لوفد اقليم كردستان الى بغداد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعتبر النائب منصور البعيجي أن قدوم وفود إقليم كوردستان الى بغداد "مضيعة للوقت وتعطيل لإقرار الموازنة لا أكثر".

وقال البعيجي في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "قدوم الوفود الى بغداد مضيعة للوقت وتأخير لاقرار الموازنة العامة للبلد لان حكومة اقليم كوردستان لانية لها بتسليم وارداتها الى الحكومة الاتحادية وهذا هو جوهر ونقطة الخلاف بين بغداد واربيل".

وأكد أن "قانون الموازنة العامة جاهز للتصويت ونحن ننتظر ادراجه على جدول اعمال الجلسة من اجل المضي بتمريره لانه من غير المعقول ان نعطل الموازنة العامة للبلد بسبب حكومة اقليم كوردستان التي لاترغب بتسليم وارداتها اسوة بالمحافظات الاخرى".

ويرى منصور البعيجي أن "لاحل لتمرير قانون الموازنة الا بالاغلبية داخل قبة البرلمان وهو الامر الوحيد لحل معظلة قانون الموازنة الذي تأخر اقراره كثيرا والشعب ينتظر التصويت عليه بفارغ الصبر لذلك يجب ان يتم تمرير هذا القانون بأقرب جلسة".

وأضاف"نأمل من رئاسة مجلس النواب ان تعرض قانون الموازنة على جدول اعمال البرلمان وتخلي مسؤليتها من تأخير اقراره بسبب معضلة اقليم كوردستان الذي لانيه حقيقية له بتسليم وارداته الى المركز حتى يستلم حصته بالموازنة الاتحادية".

وتحدث النائب عن "اجماع من اغلب اعضاء مجلس النواب لا حل او توافق سياسي على حصة اقليم كوردستان بالموازنة الابتسليم كافة الايرادت وبغير ذلك سنمرر الموازنة بالاغلبية"، مشيرا الى انه على "حكومة اقليم كوردستان ان تعي هذا الامر جيدا لاننا لن نسلم واردات محافظاتنا الى اقليم كوردستان ومحافظاتنا مدمرة".

ووصل وفد حكومة إقليم كوردستان، برئاسة نائب رئيس الحكومة، قوباد طالباني، مساء امس الثلاثاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، للتفاوض مع الكتل السياسية حول تمرير قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021.

 


مشاهدات 914
أضيف 2021/03/17 - 1:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11261 الشهر 65535 الكلي 7903692
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير