وكالة الإقتصاد نيوز

مجلس النواب يعتزم تمرير موازنة 2021 بالاغلبية في جلسة الاثنين
مجلس النواب العراقي. "إنترنت"


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد النائب منصور البعيجي ان الموازنة ستمرر بالاغلبية بجلسة يوم الاثنين، مشددا على وجود اجماع على ذلك.

وقال البعيجي في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الموازنة العامة للبلد حسمت وعدلت جميع فقراتها باستثناء حصة اقليم كوردستان التي لم يتم حسمها الى الان، مؤكدا انها "ستمرر بالاغلبية داخل قبة البرلمان وهنالك اجماع بين النواب على تمريرها".

البعيجي اعتبر أن "حكومة اقليم كوردستان لاتريد ان تتوصل الى حل لحسم حصتها بالموازنة وهي تماطل طيلة الفترة السابقة وتأخر اقرار الموازنة الى يومنا هذا بسبب اقليم كوردستان لذلك تم جمع اكثر من 150 توقيعا نيابيا من اجل عرض الموازنة لتمريرها".

النائب أوضح أنه "بعد الاجماع الذي حصل بين النواب على عدم التوافق على حساب محافظاتنا بالموازنة العامة للبلد كما كان يحصل سابقا مع حكومة اقليم كوردستان، تم جمع التواقيع لعرض قانون الموازنة باقرب جلسة من اجل ان تمرر لانها تأخرت كثيرا ولايمكن ان يستمر هذا التأخير لان المتضرر الوحيد منها ابناء الشعب العراقي جميعا".

وأضاف "على حكومة اقليم كوردستان ان تنصاع الى القانون والدستور حالها حال المحافظات الاخرى وتسلم كافة ايراداتها الى الحكومة المركزية وان لاتماطل على ذلك لان شعبنا الكوردي هو المتضرر وعليه ان يدرك جيدا ان حكومة اقليم كوردستان هي السبب".

واشترط البعيجي على إقليم كوردستان اذا كان يريد "حصته بالموازنة فعليه ان يسلم ايرادته بالكامل والا لن نصوت على حصته في موازنة العام الحالي كما حصل بقانون الاقتراض"، متابعا "يجب ان تطبق العدالة بين جميع المحافظات واقليم كوردستان لانه من غير الممكن او المعقول ان نسلم حصة الى حكومة اقليم كوردستان وهو لايسلم الحكومة الاتحادية شيئا".


مشاهدات 1984
أضيف 2021/03/10 - 2:14 PM
تحديث 2024/04/25 - 3:18 AM

طباعة
www.Economy-News.Net