المنافذ الحدودية: ايرادات شباط بلغت 90 مليار دينار بعد تشديد الاجراءات
منفذ حدودي بين العراق وتركيا

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، تحقيق ٩٠ مليار دينار خلال شهر شباط الجاري.

وقالت الهيئة في بيان ، إنها "تعمل ووفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، على تسهيل الإجراءات في جميع المنافذ الحدودية وفق القوانين النافذة والضوابط".

وتابعت بالقول، "الا انها ومع شديد الأسف تلاحظ ان هناك جهات متضررة من هذه الإجراءات القانونية التي تمنع هدر المال العام، تعمل على بث شائعات مغرضة واخبار ملفقة من بينها تراجع في عدد الارساليات وان المنافذ الحدودية خالية من البضائع، أو تروج في الوقت ذاته لاخبار غير صحيح عن تكدس للشاحنات".

وأضافت أن "هذه الأخبار العارية عن الصحة تكشف حجم التناقض والارباك التي وقعت فيه هذه الجهات بعد أن احكمت هيأة المنافذ الحدودية قبضتها على المفسدين والمنتفعين على حساب قوت الشعب العراقي وهذا الأمر جاء بمتابعة مستمرة من قبل حكومة الكاظمي".

وأشار إلى أن "عدد الارساليات لشهر شباط ٢٠٢١ الجاري بلغت ٣٥٣٣٣ لجميع المنافذ الحدودية، اما الايراد لمده ٢٦ يوما فقد بلغ ٩٠ مليار دينار عراقي، ورغم وجود الحظر الشامل وانتشار السلالة الجديدة لفايروس كورونا، الا ان المنافذ الحدودية تؤكد مضيها في انجاح ملف المنافذ وكبح جماح الفاسدين".

وقالت، "بشأن انتشار فديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن تجاوز على المنافذ الحدودية، فقد تم إتخاذ الإجراءات اللازمة وتعميم صورة صاحب الفيديو وتكليف الدائرة القانونية لمحاسبة هذا الشخص المتطاول لينال جزاءه العادل بعد أن خالف التعليمات والقوانين".


مشاهدات 984
أضيف 2021/02/28 - 3:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10175 الشهر 65535 الكلي 7937868
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير