التجارة: التصدير الالكتروني يدخل العملة الصعبة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت وزارة التجارة، الخميس، استمرار الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، باصدارهويات واجازات التصدير الإلكترونية، بالتنسيق مع القطاعات والوزارات المعنية.
وأوضح مدير عام شركة المعارض التجارية سرمد طه سعيد في حديث صحفي، أن "اجازة التصدير الإلكترونية تعد بوابة للنهوض بواقع الاقتصاد، كونها تفتح نافذة التصدير على مصراعيها امام المصدرين العراقيين، ما يسهم في ادخال العملة الصعبة الى البلد".
وأشار الى أن "عملية الربط الإلكتروني بين الوزارات والقطاعات المعنية تسهم في الحد والقضاء على الفساد الاداري والمالي وحالات التلاعب والتزوير، وتفوت الفرصة على ضعاف النفوس، فضلاً عن اختزال الوقت والروتين".
وأضاف أن "إجازة التصدير تم تعميمها على الوزارات والقطاعات المعنية المتمثلة بوزارات النفط والزراعة والصناعة والمعادن والصحة والبيئة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك العامة، من اجل الربط الإلكتروني وتدريبها على شكل وجبات وتسليمهم الحسابات الخاصة بمنظومة التصدير".
وبين سعيد، أن "إجازة التصدير تصل الى جميع الجهات ذات العلاقة والمنافذ الحدودية إلكترونياً، كما تم ربطها بالجهاز المركزي للاحصاء، مع استخدام بيانات اجازات التصدير في الميزان التجاري والبنك المركزي لمتابعة ورود المبالغ، فضلا عن إمكانية الاستعلام من قبل المصدر عن مراحل انجاز المعاملة أو أين توقفت".


مشاهدات 775
أضيف 2021/02/11 - 8:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15821 الشهر 65535 الكلي 7641077
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير