وزير الصناعة: المواطن العراقي فقد ثقته بالمنتجات المحلية
وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير الصناعة والمعادن، منهل الخباز، أن المواطن العراقي فقد ثقته بالمنتجات المحلية، مشيرا إلى أن معظم البضائع في العراق ليست محلية الصنع ومكتوب عليه صنع في العراق.

وقال الخباز في حوار مع قناة الشرقية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "اليوم السوق العراقي مفتوح امام جميع البلدان، نحتاج إلى تغيير الرؤية الشاملة لمفهوم الصناعة وكيفية منافستها للمنتجات المشابهة لها في الدول الإقليمية، والصناعة متعرضة لبعض الكبوات في التسويق، مشيرا إلى أن اليوم بحاجة إلى فكرة لانعاش هذه الصناعة وبرؤية جديدة وهي رؤية السوق.

ونوه إلى أن السوق العراقية مفتوحة امام جميع الدول، ونحتاج إلى تغيير الفكر التسويقي عبر تحديثها والوصول بها إلى العالمية، مؤكدا أن هناك تأثير إقليمي على الصناعة العراقية مما أوقف تنفيذ الخطط لانعاش الصناعة، والاكتفاء الصناعي يمثل خطر لبعض الدول والتجار.

وبين أن حكومة الكاظمي تعمل على تحجيم التأثير الاقتصادي الذي يفرض من الخارج، ودعم المنتج المحلي، موضحا أن الصناعة فقدت ثقة المواطن العراقي بمنتجاتها.

ونوه إلى أن المواطن يفتقد إلى منتجات ترتقي ان تحمل شعار صنع في العراق، وذلك بسبب التسويق، مؤكدا أن معظم ما موجود في السوق من بضائع مكتوب عليها صنع في العراق، هي ليست صناعة عراقية وانما منتجات اجنبية يجلبها تجار ويكتبون عليها صنع في العراق.

ولفت إلى أن التظاهرات الأخيرة التي حدثت في العراق رفعت شعار دعم البضائع العراقية، مما جعل هناك اقبال على البضائع المحلية، مشيرا إلى أن الصناعة تضم 29 شركة و3 هيئات ومديرية.

 

 


مشاهدات 1066
أضيف 2021/02/07 - 12:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13090 الشهر 65535 الكلي 7995205
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير