00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المصرف الدولي الإسلامي يعلن انضمامه لمنصة بنى للمدفوعات العربية
شعار المصرف الدولي الاسلامي
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن المصرف الدولي الإسلامي، انضمامه إلى منصة بنى للمدفوعات العربية التي يشرف عليها صندوق النقد العربي.

وقال المصرف، على صفحته في الفيسبوك، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "يعلن المصرف الدولي الإسلامي إتمام كافة المتطلبات التشغيلية الخاصة بالارتباط بمنصة بُنى للمدفوعات العربية ، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي".

وأضاف المصرف، أن "بُنى هي  منصة تعمل على توفير خدمات المقاصة والتسوية في الوقت الفعلي للتحويلات المالية عبر الحدود بين الدول العربية وبالعملات العربية والدولية".

ونوه إلى أن اهم ما يميز هذه المنصة هو الكُلف التنافسية  لقاء التحويل المالي مما سيسهم باختصار الوقت والجهد للزبون، مشيرا إلى أن بعض من المميزات الخاصة بالمنصة تتضمن التحويل المالي بتكاليف مخفضة، والتحويل بالعملات العربية مثل الدرهم الاماراتي والجنيه المصري والدينار الكويتي  والدينار الاردني والريال السعودي  والدولية منها الدولار الامريكي واليورو.

واكد المصرف أنه سيتم اطلاق الخدمة في العاشر من الشهر الحالي.

وكان البنك المركزي اعلن في 4 كانون الثاني 2021،  الانطلاق الفعلي لاعتماد الدينار العراقي في منصة بُنى للمدفوعات العربية البينية .

وقال البنك المركزي إن "المنصة تعمل على توفير خدمات المقاصة والتسوية في الوقت الفعلي للتحويلات المالية عبر الحدود بين الدول العربية وبالعملات العربية والدولية " مشيراً إلى ، أنه "قد تم تنفيذ أول حركة من خلال المصارف بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية وبعملة الدرهم الامارتي ".

واضاف ، أن " البنك المركزي العراقي سبق له أن قام وعدد من المصارف المحلية بتوقيع اتفاقية واكمال المتطلبات الفنية للمشاركة في المشروع بالتنسيق مع صندوق النقد العربي" مؤكداً ، أن " العمل جارٍ لاعتماد الدينار العراقي في النظام للمرحلة المقبلة  ".

وأشار إلى أن "المصارف ستتمكن من مشاركة الدول العربية في ارسال واستلام المدفوعات فيما بينها بصورة آمنة وموثوقة فيما ستُساعد هذه المنصة على تقليل اللجوء إلى المراكز العالمية من البنوك المراسلة في مقاصة وتسوية المدفوعات العربية مما يسهم في تقليل الوقت والكلف المصاحبة على المصارف وزبائنهم ".

عدد المشـاهدات 1316   تاريخ الإضافـة 02/02/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2021/2/28   توقيـت بغداد
تابعنا على