رئيس الجمهورية يلتقي أعضاء المالية النيابية بشأن موازنة 2021

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ناقش رئيس الجمهورية برهم صالح ، الثلاثاء، مع رئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري واعضاء الجنة أهمية اقرار الموازنة بما يضمن مصالح العراقيين.   

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، استقبل رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري وأعضاء اللجنة، حيث جرى بحث التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، إلى جانب موضوع الموازنة المالية، وأهمية تمريرها بما يضمن حقوق المواطنين".   

وبحسب البيان، "تم التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية تجاوز المسائل التي تواجه إقرار الموازنة، والأخذ بالاعتبار ضمان عدم تعطل مصالح المواطنين، إلى جانب ضمان حقوق جميع المحافظات حسب احتياجاتها وظروفها، ومخصصات صندوق البترودولار، وإنصاف ضحايا الإرهاب والنازحين والطبقات محدودة الدخل، وتوفير الدعم المالي اللازم للأجهزة الأمنية من الجيش والحشد الشعبي والشرطة والبيشمرگة، للدور الكبير الذي تقوم به في مجابهة الإرهاب وحماية أمن المواطنين".  

وأضاف، "كما، جرت الإشادة بالجهود التي تبذلها اللجنة المالية النيابية وأعضاء مجلس النواب في النقاشات بشأن الموازنة من أجل تمريرها بالشكل الذي يضمن حقوق جميع المواطنين والمحافظات كافة".   

وأكّد رئيس الجمهورية، على أن "هذه الاعتبارات يجب أن تكون حاضرة في الموازنة ومساراً في النقاش حولها، وضرورة إبعاد المسائل السياسية فيها، والتركيز على ضرورة التوصل لحلول عادلة وقانونية تحفظ حقوق الشعب العراقي، والموظفين والمتقاعدين في عموم البلد ومن بينهم إقليم كردستان".   

وبشأن المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، أشار صالح إلى " أهمية التوصل إلى حلول جذرية وجدية وفي إطار الدستور، تترافق مع عملية إصلاحية حقيقية على أرض الواقع باعتبارها ركناً أساسياً لإيجاد حل نهائي لمعاناة ومشاكل جميع المواطنين في البلاد وإقليم كردستان".   

ولفت رئيس الجمهورية، إلى أن "تحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمني وتوفير ظروف معيشية كريمة للمواطنين، مرتبط بشكل وثيق مع مواصلة العمل لمكافحة الفساد وغلق منافذه، واسترداد الأموال المهربة ومحاسبة الفاسدين".   


مشاهدات 1434
أضيف 2021/02/02 - 2:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11657 الشهر 65535 الكلي 7886566
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير