وكالة الإقتصاد نيوز

النقد العربي يوقع اتفاقية جديدة لخدمات التسوية بالدولار من خلال منصة بُنى


الاقتصاد نيوز _ بغداد

وقع صندوق النقد العربي اتفاقية تعاون مع بنك "جي بي مورغان" العالمي، يتولى بموجبها البنك توفير تسوية المدفوعات بالدولار الأميركي، من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق

وبحسب منشور لصندوق النقد العربي، تابعته "الاقتصاد نيوز"، فان "تضمين الدولار الأميركي كعملة تسوية في منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة في لائحة عُملات التسوية المدرجة في المنصة، بالتعاون مع البنك، يمثل إنجازاً إضافياً في مسيرة "بُنى" أن تكون منصة المدفوعات المختارة في مختلف أسواق المنطقة العربية.
واضاف "سيعزز التعاون، القيمة المقدمة من قبل منصة "بُنى" وما توفره من خدمات متطورة لمقاصة وتسوية المدفوعات، بما يسهم في دعم فرص تنمية التجارة والاستثمارات العربية البينية والربط مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية".
واشار الى ان هذا التعاون "يوفر قيمة مضافة لجميع البنوك المؤهلة العاملة في الدول العربية وخارجها للمشاركة في منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، لما توفره المنصة لهذه البنوك من إمكانية إجراء التحويلات بالدولار الأميركي بصورة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية. 
تجدر الإشارة الى أنه سبق الإعلان عن توفير تسوية المدفوعات بعملات الدينار العراقي والدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنية المصري من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربية.


مشاهدات 1206
أضيف 2021/01/28 - 8:19 AM
تحديث 2024/04/19 - 7:24 AM

طباعة
www.Economy-News.Net