الموارد المائية: قريبا سيتم المباشرة بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير شط الحلة

الاقتصاد نيوز_ بغداد

اعلنت وزارة الموارد المائية، الخميس، عن قرب انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة، والمباشرة بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل أعمال التكسية الحجرية  لجانبي النهر.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصادنيوز" نسخة منه، أن "شركة العراق العامة وبإسناد دائرة تنفيذ أعمال كري الانهر وبأشراف مديرية الموارد المائية في بابل، اوشكت على انجاز المرحلة الاولى من مشروع تطوير مشروع تطوير ضفاف شط الحلة، ضمن توقيتاته المحددة ليكون نموذجا يعمل به في جميع المحافظات".
واوضحت أن "المرحلة الاولى وصلت الى الخطوات النهائية والمتضمنة أعمال تنصيب الاعمدة الكهربائية والإنارة وصبغ المماشي وتثبيت المحجرات الحديدية لنهاية المحرمات بالإضافة الى فرش الثيل والمناطق الخضراء ووضع وتشغيل منظومات السقي بالتنقيط والرش بطول 300م.
واضافت الوزارة انه "تمت المباشرة بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل أعمال التكسية الحجرية  لجانبي النهر مع جميع  تفاصيلها الفنية و مد أنابيب تصريف مياه الأمطار والعمل مستمر من قبل ملاكات الوزارة في رفع الانقاض ونقل نواتج الحفريات خارج موقع العمل" .
واشارت الى أن "المرحلة الثالثة للمشروع تتضمن قيام فريق العمل بتنفيذ أعمال التحريات وتسقيط المسار والمنحنيات بالاجهزة الحديثة مع استمرار أعمال تجهيز المواد الخاصة بالحجر الطبيعي وبكمية تراكمية  تبلغ 6000م٣ ضمن المرحلة الثالثة وتنفيذ أعمال التطهيرات ورفع الانقاض ولجانبي النهر من المحطة ٦٥٠+٠ولغاية المحطة ٩٥٠+٠ ضمن حدود مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل". 


مشاهدات 652
أضيف 2021/01/21 - 10:35 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15464 الشهر 65535 الكلي 7640720
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير