00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المالية النيابية: موازنة الكهرباء تحتوي على انفاق غير ضروري
محطة كهرباء الناصرية
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت اللجنة المالية النيابية، يوم الاثنين، عن تسجيل وزارة الكهرباء توسعاً كبيراً في الانفاق غير الضروري بموازنة 2021، مشيرة في ذات الوقت الى "قلة تجهيز الطاقة". 

 

وقالت في بيان إن اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري استضافت، اليوم، وزير الكهرباء ماجد حنتوش والوفد المرافق له لمناقشة تخصيصات الوزارة المالية ضمن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 .

وأكدت اللجنة المالية، وفق البيان، أنها سجلت توسعاً كبيراً في انفاق الوزارة الذي يحتاج لإعادة دراسة وتقنين بما يتلاءم وتوجه اللجنة في ضغط النفقات غير الضرورية مع تعظيم ايرادات الدولة من خلال تفعيل الجباية والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة بهذا المجال .

وأوضحت اللجنة أنها ناقشت مشاكل الوزارة منها العقود والاجور اليومية وقلة تجهيز الطاقة الكهربائية والذي لا يتناسب مع ما تم إنفاقه من أموال على قطاع الكهرباء، مشددة على ضرورة ان تذهب الاموال المخصصة في هذه الموازنة بعد اعادة النظر بحجمها إلى الأماكن التي تسهم بتطوير قطاع الطاقة بما يضمن زيادة ساعات التجهيز، فضلاً عن صيانة خطوط النقل وإزالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية .

من جانبه قدم وزير الكهرباء، وفق البيان، شرحاً استعرض فيه ابرز المعوقات التي تواجه الوزارة وحجم التخصيصات المطلوبة لإنجاز المشاريع وصيانة المحطات الكهربائية .

عدد المشـاهدات 459   تاريخ الإضافـة 19/01/2021
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2021/3/1   توقيـت بغداد
تابعنا على