صندوق النقد الدولي: العراق شهد تقدما في السنوات الأخيرة لإفصاح معلومات الموازنة والمالية العامة
أضيف بواسـطة salam

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن صندوق النقد الدولي، أن العراق شهد تقدما في السنوات الأخيرة لافساح المجال للولوج إلى معلومات الموازنة والمالية العامة.

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد ازعور، في مقال نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"،  إن إصلاحات الحوكمة ومكافحة الفساد ضرورية لإعادة البناء بعد الأزمة بشكل أفضل وإلى تحفيز إعادة التعافي بشكل قوي ومستدام.

وشدد على أهمية تحسين الحوكمة والحد من الفساد من أجل تعزيز النمو؛ إذ إن هذه العوامل تؤدي إلى نتائج اقتصادية أفضل وإلى استقرار مستدام للاقتصاد الكلي من خلال جعل استخدام الموارد العامة وتقديم الخدمات الحكومية أكثر فاعلية، وأيضاً من خلال تعزيز ثقة المستثمر والقدرة التنافسية.

ونوه ازعور إلى أنه يمكن للمؤسسات الحكومية والضريبية الفعالة أن تعزز التماسك الاجتماعي، وأن تضمن أنه سيتم توزيع عوائد النمو بشكل أفضل وأكثر تشاركية بين جميع مكونات المجتمع.

وأكد أنه أحرزت المملكة العربية السعودية ومصر والعراق تقدماً في السنوات الأخيرة في إِفساح مجال أوسع للولوج إلى معلومات الموازنة والمالية العامة، في حين قدمت تونس نموذجاً جيداً حول كيفية إشراك المواطنين في عملية إعداد الموازنة من خلال تمكينهم من تقديم الملاحظات حول كيفية استخدام آراء الجمهور في أثناء الجلسات التشريعية.

 

عدد المشـاهدات 496   تاريخ الإضافـة 14/01/2021 - 09:49   آخـر تحديـث 09/03/2021 - 14:43   رقم المحتوى 23595
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016