صندوق النقد الدولي: العراق شهد تقدما في السنوات الأخيرة لإفصاح معلومات الموازنة والمالية العامة
شعار صندوق النقد الدولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن صندوق النقد الدولي، أن العراق شهد تقدما في السنوات الأخيرة لافساح المجال للولوج إلى معلومات الموازنة والمالية العامة.

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد ازعور، في مقال نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"،  إن إصلاحات الحوكمة ومكافحة الفساد ضرورية لإعادة البناء بعد الأزمة بشكل أفضل وإلى تحفيز إعادة التعافي بشكل قوي ومستدام.

وشدد على أهمية تحسين الحوكمة والحد من الفساد من أجل تعزيز النمو؛ إذ إن هذه العوامل تؤدي إلى نتائج اقتصادية أفضل وإلى استقرار مستدام للاقتصاد الكلي من خلال جعل استخدام الموارد العامة وتقديم الخدمات الحكومية أكثر فاعلية، وأيضاً من خلال تعزيز ثقة المستثمر والقدرة التنافسية.

ونوه ازعور إلى أنه يمكن للمؤسسات الحكومية والضريبية الفعالة أن تعزز التماسك الاجتماعي، وأن تضمن أنه سيتم توزيع عوائد النمو بشكل أفضل وأكثر تشاركية بين جميع مكونات المجتمع.

وأكد أنه أحرزت المملكة العربية السعودية ومصر والعراق تقدماً في السنوات الأخيرة في إِفساح مجال أوسع للولوج إلى معلومات الموازنة والمالية العامة، في حين قدمت تونس نموذجاً جيداً حول كيفية إشراك المواطنين في عملية إعداد الموازنة من خلال تمكينهم من تقديم الملاحظات حول كيفية استخدام آراء الجمهور في أثناء الجلسات التشريعية.

 


مشاهدات 947
أضيف 2021/01/14 - 9:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5572 الشهر 65535 الكلي 7948411
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير