83 معملا متوقف عن العمل في العراق
مقر وزارة الصناعة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، أنها تعمل ضمن خططها لإعادة تأهيل معاملها المتوقفة البالغة 83 معملا ومصنعا، من أجل استيعاب العاطلين وأصحاب الشهادات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، مرتضى الصافي في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة تمتلك 29 شركة عامة و4 هيئات و285 معملا ومصنعا، المتوقف منها 83 معملا، لذلك تعمل الوزارة ضمن خطتها التي تتكون من ثلاث مراحل؛ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، على إعادة إحياء هذه المعامل المتوقفة".

وأضاف الصافي، أنه "ضمن خطة الوزارة في المرحلة قصيرة المدى؛ تم افتتاح وإكمال وتأهيل 12 معملا خلال الأشهر الستة الأخيرة في عموم البلاد"، مبيناً أن "من ضمن خطة الوزارة إحياء جميع المعامل، من أجل استيعاب الأيدي العاملة".

وأوضح أن "الوزارة وضعت خطة بديلة؛ تتمثل بالمشاركة مع القطاع الخاص، التي ستؤدي الى نقل التكنولوجيا من الخارج الى الداخل وجذب العمالة من حملة الشهادات والعاطلين، وتوفير العملة الصعبة داخل البلد، فضلاً عن إشتراك القطاع الخاص مع القطاع العام في الصناعة الوطنية".

وبيّن المتحدث باسم الوزارة، أن "وزارة الصناعة والمعادن لا تعارض الاستيراد؛ وإنما هي ضد استيراد المواد التي لا تخضع للسيطرة النوعية والتي لم تكن ضمن المواصفات". 


مشاهدات 831
أضيف 2021/01/13 - 10:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1875 الشهر 65535 الكلي 7944714
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير