00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
  الاقتصاد النيابية: ناقشنا مع الكاظمي الموازنة الاستثمارية ورواتب الموظفين
مجلس الوزراء برئاسة مصطفى الكاظمي
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ان الاجتماع مع رئيس الحكومة  مصطفى الكاظمي ناقش الموازنة الاستثمارية ورواتب الموظفين في موازنة العام 2021.

وقال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب النائب احمد الكناني، في حديث نشرته صحيفة المدى واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "اجتماعنا مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ركز على بحث العديد من مواد قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021، وأسعار النفط، وقيمة الدينار العراقي، ورفع أسعار الدولار وانعكاساته على السوق".

وأضاف الكناني أن "الاجتماع بحث توصيات صندوق النقد الدولي للحكومة بضرورة رفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعرضنا لها"، مبينا أن "الاجتماع ناقش الموازنة الاستثمارية ورواتب الموظفين".

 

واكد الكناني، أن "مشروع قانون الموازنة العامة لم يصل إلى مجلس النواب بعد"، لافتا إلى أن "رئيس الحكومة طلب في الاجتماع الأخير أن يكون هناك تواصلا بينه وبين رؤساء اللجان البرلمانية لتمرير القوانين المهمة".

ورأى رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية ان خطوة رئيس الحكومة للتواصل مع اللجان البرلمانية "مناسبة" لتجاوز الكثير من "التحديات ولتقريب وجهات النظر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية"، مشددا على أن "الأزمة الاقتصادية عالمية وليست تخص العراق وحده، وبالتالي سيمر العراق بأزمة مالية واقتصادية".

وتابع أن "ما نسعى إليه هو إيجاد البدائل المطلوبة لتدارك هذه المشكلة عبر تنشيط القطاع العام والصناعي والزراعي والاعتماد على الإنتاج الوطني".

عدد المشـاهدات 260   تاريخ الإضافـة 27/12/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/8/4   توقيـت بغداد
تابعنا على