العمل تطلق قروضاً بقيمة 20 مليون دينار للمشاريع الابتكارية
مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. "انترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفَ وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، عن منح قرض بقيمة 20 مليون دينار للمشاريع الابتكارية، فيما اطلاق حملة في 4 محافظات لشمول اكبر عدد من العمال بقانون الضمان الاجتماعي.

وقال الركابي، في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهدف خلال المرحلة المقبلة يكمن في تحويل وزارة العمل من وزارة مختصة بالرعاية الاجتماعية الى التركيز على ملفين مهمين، الاول يتضمن تدريب العاطلين والخريجين عبر 37 مركزا مهنيا في بغداد ليكونوا مؤهلين فنيا ونفسيا في ظل حماية قانونية يوفرها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال".

واضاف: "الملف الاخر يكمن في شمول اكبر عدد من العمال بقانون التقاعد والضمان من خلال تكثيف الجولات التفتيشية لمواقع العمل حيث انطلقت حملة تفتيشية في اربع محافظات شملت بغداد وكربلاء والبصرة وكركوك".

وتابع وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن "الحملات ستكثف بشكل اكبر لشمول اكبر عدد ممكن من العاملين بالقطاع الخاص، بالمقابل لن تكلف الدولة أي مبالغ مالية، كما تركز الوزارة على القروض، وابرزها منح قرض بقيمة 20 مليونا لاقامة المشاريع الابتكارية من قبل الشباب فضلاً عن القروض الصغيرة المدرة للدخل وبواقع 8 ملايين دينار للقرض الواحد".

ولفت الى أن "الوزارة اطلقت دفعتين من تلك القروض وستطلق خلال الشهرين المقبلين دفعات اخرى منها".


مشاهدات 519
أضيف 2020/12/21 - 8:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15647 الشهر 65535 الكلي 7974764
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير