السعودية تعلن تسجيل 100 شركة في العراق
السعودية. "إنترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي بمجلس الغرف السعودية، محمد الخريف، على أهمية تسريع الخطي لإزالة التحديات التي تواجه التعاملات التجارية بين البلدين، مشيراً إلى تسجيل 100 شركة سعودية في العراق.

أعمال ملتقى الأعمال السعودي – العراقي انطلقت مؤخراً في العاصمة العراقية بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وترأس الوفد السعودي المشارك في الملتقى وزير التجارة ووزير الإعلام المكلف ماجد القصبي، والسفير السعودي في العراق للمشاركة في مباحثات رسمية في إطار المجلس التنسيقي السعودي العراقي واللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثية المشتركة.

وأكد الخريف، في بيان صادر عن مجلس الغرف السعودية، على حرص أصحاب الأعمال على تعزيز العلاقات التجارية، والاستثمار في الميز النسبية للبلدين، وممكنات الاقتصاد السعودي كالصناعات الهيدروكربونية والتعدين والطاقة والصناعات الصيدلانية والغذائية وصناعات مواد البناء والتشييد، والرعاية الصحية والتي تمثلت بالحضور المتميز في هذا الملتقى.

الخريف أضاف أن مجلس الأعمال السعودي العراقي أعد عدداً من أوراق العمل متمثلة في مقترح إقامة منطقة تبادل تجاري في منفذ جديدة عرعر، وورقة عمل تركز على الاستثمارات بين الفرص والتحديات إضافة الى المبادرة السعودية لتسجيل 100 شركة سعودية بالعراق.

وأشار إلى أن العراق "يمتلك موارد مائية وأراض خصبة وخبرات زراعية تمكنه من تلبية احتياجات المنطقة العربية والعالم في الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعات الغذائية وغيرها من المجالات الإنتاجية".

رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي بمجلس الغرف السعودية، شدد على أهمية تسريع الخطي لإزالة التحديات التي تواجه التعاملات التجارية بين البلدين، منها البنكية والنقل، وتحديد الفرص الاستثمارية بما يتناسب مع الإمكانيات للاستفادة من القرض السعودي.

يذكر أن الملتقى الأعمال السعودي العراقي شهد توقيع اتفاقيات ثنائية، تعزز المشاريع التنموية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين وتحفيز التجارة البينية.

 


مشاهدات 1934
أضيف 2020/12/10 - 9:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3496 الشهر 65535 الكلي 7962613
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير