شمول السرقة من بطاقات الفيزا كارت بقانون جرائم المعلوماتية
بطاقات الكترونية. "إنترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن عضو مجلس النواب علاء الربيعي، عزم المجلس إدراج سرقة المبالغ المالية من بطاقات "الفيزا كارت" بمشروع قانون الجرائم المعلوماتية الذي يرتقب أن يجري التصويت عليه في الجلسات المقبلة.

وقال الربيعي في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك إصرارا نيابيا على تشريع قانون الجرائم الالكترونية خلال المرحلة المقبلة".

وأشار الى أن "جميع دول العالم المتطورة التي تطبق أعلى معايير حقوق الانسان مع شعبها، تمتلك قوانين تحد من الجريمة الالكترونية التي يمكن أن تحافظ على حقوق الجميع بما فيها الحكومة".

ويتضمن القانون جرائم متعددة، منها الابتزاز الاخلاقي والتشهير، ويقول الربيعي: "هذه جميعها جرائم يجب الحد منها بعد تشريع هذا القانون".

وأوضح: "هناك اجتماعات مستمرة مع الأمن الوطني ودوائر متخصصة في هذا الجانب ومنظمات مدنية وشخصيات ناشطة لاستعراض جميع الجوانب في هذا الموضوع، وماهي أبرز الملاحظات التي يجب أن يتضمنها أو تزال من هذا القانون".

كاشف عن عن الهدف من تشريع القانون بالقول: "لبناء دولة تحافظ على حقوق المواطنين وكرامتهم ولا تمس الحريات وفق الاطر القانونية التي تنص عليها التشريعات في البلد".

 


مشاهدات 523
أضيف 2020/11/12 - 8:40 AM
تحديث 2022/06/29 - 6:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7540 الشهر 65535 الكلي 1775075
الوقت الآن
الأربعاء 2022/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير