00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  وفد أميركي يبحث تعزيز الاستثمار والتجارة مع إقليم كوردستان
وفد أميركي يبحث تعزيز الاستثمار والتجارة مع إقليم كوردستان
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اجتمع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي، ديفيد كوبلي، الخميس، مع عدد من رجال الأعمال وغرفة التجارة الأميركية في أربيل، للبحث حول بيئة التجارة وفرص الاستثمار الدولي في العراق وإقليم كوردستان.

وأكد كوبلي على أن الولايات المتحدة تريد أن تجلب الاستثمارات الى العراق، إلا أن القدرة على القيام بذلك مرتبطة بالوضع الأمني والفساد.

ورافق كوبلي، كل من القنصل العام روب والر ورئيس غرفة التجارة الأميركية في إقليم كوردستان دوري أبو زيد ومستشار العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة والصناعة في إقليم كوردستان، وممثلو 8 شركات ورجال أعمال.

وأعلن كوبلي للحضور، أن الولايات المتحدة الأميركية مستعدة لتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان خاصةً في قطاع التجارة.

وأثناء زيارته لأربيل، عقد عدة اجتماعات بينها اجتماعه مع القيادة السياسية في إقليم كوردستان.

وأعلن كوبلي ووالر عن التزام الولايات المتحدة الأميركية بدعم كافة أشكال الانفتاح الاقتصادي في إقليم كوردستان والعراق، والقنصلية العامة لأميركا في أريبل تعمل مع عدد من المنظمات الأميركية بينها غرفة التجارة الأميركية في إقليم كوردستان، ومجلس التجارة الأميركي في إقليم كوردستان، لجلب عدد كبير من الوفود التجارية الأميركية لإقليم كوردستان بهدف التعرف على الفرص وتوضيحها، والتي اثمرت عن افتتاح أفرع للعديد من الماركات الأميركية وفتح مكاتب للبيع في اقليم كوردستان.

هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كوردستان أكدت على إيجاد استثمارات أميركية لتنفيذ مئات المشاريع الاستثمارية في إقليم كوردستان، كما أعلنت حكومة إقليم كوردستان عن دعمها للاستثمار الأميركي في إقليم كوردستان.

وأحد أهداف غرفة التجارة الأميركية في إقليم كوردستان هو بناء جسر للعلاقات بين التجار الأميركيين ونظرائهم في إقليم كوردستان.

وقالت مديرة غرفة التجارة الأميركية في اقليم كوردستان، باربرا آبل: "نحن هنا كمصدر للطمأنينة للتجار الأميركيين، واذا لم تتوفر لدينا الأجوبة فإننا نتواصل لإيجاد الأجوبة، نحن جسر الاتصال بين الحكومة الأميركية ومرشدي رجال الأعمال والتجار في اقليم كوردستان، لنتمكن من ربط ممثلي تجار واقتصاد كافة الأطراف في اقليم كوردستان ونستطيع دعم ايقاف الاقتصاد على قدميه".

عدد المشـاهدات 1126   تاريخ الإضافـة 08/10/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2021/1/16   توقيـت بغداد
تابعنا على