العراق يؤكد انفتاحته على العالم المتقدم زراعيا
جانب من لقاء وزير الزراعة محمد الخفاجي مع السفير الكرواتي في بغداد إيفان يورتش

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، السبت، خلال لقائه السفير الكرواتي في بغداد إيفان يورتش على انفتاح وزارة الزراعة على العالم المتقدم زراعيا.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "التقى وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي بالسفير الكرواتي في بغداد إيفان يورتش وتم بحث تطوير العلاقات الثنائية فيما يخص المجالات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني".

وأكد الخفاجي، بحسب البيان، "على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين سيما في مجالات الثروة الحيوانية والتبادل السلعي للمنتجات الزراعية وبما يعود بالفائدة للجانبين"، واصفا اللقاء بـ "المثمر والذي يهدف إلى تطوير الزراعة ودعم الاقتصاد الوطني، من خلال الانفتاح على العالم المتطور زراعيا".

ووافق الخفاجي على النظر، "باتفاقات ثنائية تعقد بالتعاون مع دائرة البيطرة وحسب الضوابط والشهادات الصحية الخاصة باستيراد اللحوم الحمراء والحيوانات الحية مثل العجول، وذلك بعد عرض قدمه يورتش لتفعيل مذكرات التفاهم السابقة بين البلدين الصديقين والارتقاء بمستوى العمل الزراعي والبحوث العلمية الهادفة إلى تحسين الطرق الإنتاجية وتربية وتنمية الثروة الحيوانية".

واضاف البيان كما وافق الوزير "على دعوة يورتش لزيارة كرواتيا وتبادل وجهات النظر الخاصة بالعمل الزراعي، سيما تربية الماشية وإنتاج اللحوم".


مشاهدات 1027
أضيف 2020/09/26 - 2:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7684 الشهر 65535 الكلي 7632940
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير