00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مجلس النواب يناقش موزانة 2020
مجلس النواب. "إنترنت"
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير خليل الحداد، مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الموازنة العامة للعام 2020.

وأنصبت المناقشات العامة لمداخلات النواب، وفقا لبيان صادر عن الدائرة الإعلامية للمجلس، على إدراج التخصيصات المالية في موازنة العام 2020 للمحاضرين والعقود والأجراء اليوميين، والاستجابة لمطالب الكوادر الصحية المعتصمين في عدد من المحافظات.

وطالب النواب بضرورة الإسراع في إنشاء ميناء الفاو الكبير ضمن مواصفات فنية عالمية، فضلا عن الدعوة إلى تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي.

وعلى صعيد آخر، ترأس الحداد جانباً من اجتماع لجنة النفط والطاقة وبحضور النائب هيبت الحلبوسي رئيس لجنة النفط وأعضاء اللجنة؛ لمناقشة تشريع عدد من القوانين المهمة المتعلقة بقطاعي النفط والغاز.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات وفي مقدمتها مشروع قانون التعديل الأول لقانون شركة النفط الوطنية العراقية المرسل من مجلس الوزراء، استناداً الى أحكام المادتين (61/أولاً، و80/ البند ثانياً) من الدستور.

وأكد الحداد، على أهمية القوانين التي تتعلق بالطاقة والنفط والثروات الطبيعية والتي تحتاج إلى مناقشات مستفيضة وجلسات الاستماع، وضرورة الاستفادة من الآراء والمشورات الفنية لذوي الاختصاص.

ودعا الحداد، اللجان النيابية إلى مضاعفة الجهود واستمرار عقد اجتماعات اللجان للإسراع في تهيئة مشاريع القوانين وفق السياقات الدستورية والنظام الداخلي، بما يتناسب والمرحلة الحالية وحاجات المواطنين لتوفير الخدمات الأساسية ويحقق الاستقرار في عموم البلاد.

 

عدد المشـاهدات 308   تاريخ الإضافـة 22/09/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2021/3/3   توقيـت بغداد
تابعنا على