العمل تعلن منح 45 ألف قرض للعاطلين
مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. "انترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، أنها منحت خلال المدة الماضية 45 الف قرض للعاطلين، مؤكدة دعمها لمشاريعهم بهدف امتصاص نسب البطالة في المجتمع.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن دائرته "تعد خطة لتدريب نحو 20 الف باحث عن العمل سنويا موزعين بين بغداد والمحافظات بهدف تطوير قدراتهم وامكانياتهم بما يمكنهم من التقديم على القروض اسهاما بتوفير حياة كريمة لهم ولاسرهم".

وأضاف باهض أنه "سيتم منح الباحثين عن العمل هويات خاصة وتسجيلهم الكترونيا بهدف اعداد قاعدة بيانات خاصة بهم، مبينا ان هذه الهويات تؤهلهم للشمول بالامتيازات التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل".

وأشار الى "التنسيق مع ممثلي الشركة الكندية للاستشارات الدولية لاستئناف الدورات التدريبية للعاطلين، لدعم مشاريعهم الصغيرة بهدف زجهم في سوق العمل".

واوضح باهض أنه "بعد استئناف الدورات الريادية الخاصة بهم تم التأكيد على الالتزام بتوصيات وتوجيهات خلية الازمة في التباعد الاجتماعي، اذ سيتم تدريبهم على شكل وجبات".

وكشف عن "حصول دائرة العمل والتدريب المهني على شهادة الايزو (ISO) بمجال التدريب المهني، ما سيسهم بتعزيز الحاجات الفعلية لسوق العمل ويضعها في مصاف المؤسسات التدريبية العالمية المتخصصة بالتدريب المهني".


مشاهدات 680
أضيف 2020/09/17 - 12:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11870 الشهر 65535 الكلي 7874188
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير