الكعبي: سنكشف عن ملفات فساد كبرى في الكهرباء
النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي عن تقرير اولي يتضمن هدراً بالمليارات ومخالفات وملفات فساد كبرى في العقود الاستثمارية بوزارة الكهرباء، سيتم الاعلان عنه خلال الفترة القليلة المقبلة.  

وذكر بيان لمكتبه اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الكعبي ترأس اجتماعا للجنة الأمر (62) الخاصة بالتحقيق والتدقيق بعقود وزارة الكهرباء منذ العام 2003 حتى الان، بحضور رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية وليد السهلاني، وعضو لجنة الاقتصاد النيابية عطوان العطواني ورئيس ديوان الرقابة المالية وكالة رافل ياسين خضير ومدير عام دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة كريم الغزي".

واستعرض الاجتماع الاجراءات النيابية - الرقابية المتخذة بشأن الكشف عن ملفات الفساد والهدر في المال العام والمتعلقة بعقود ومحطات وزارة الكهرباء، اضافة الى شرح بياني ـ رقمي تفصيلي عن مجمل القضايا والملفات التي تم النظر فيها من قبل اللجنة خلال الفترة السابقة، بحسب البيان.

وأكد الكعبي، ان "اللجنة ستعقد الاسبوع المقبل اجتماعا جديدا لاستكمال خارطة الطريق التي وضعت لعمل اللجنة واعداد التقرير الاولي للمخالفات والملفات التي وثقها رؤساء واعضاء اللجان النيابية المنضوون في لجنة الامر 62 ودور الفرق الميدانية التي انتقلت منذ اليوم الاول لتشكيل اللجنة الى وزارة الكهرباء والدوائر والمحطات التابعة لها، وجهود هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية في ذلك".


مشاهدات 535
أضيف 2020/09/17 - 9:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15514 الشهر 65535 الكلي 7659454
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير