00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الخدمات النيابية: العراق بحاجة الى 600 الف وحدة سكنية لانهاء العشوائيات
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعت عضو لجنة الخدمات النيابية منار عبد المطلب، السبت، الى اعتماد استراتيجية ولادة المدن للحد من زحف العشوائيات، مبينة ان العراق بحاجة الى بناء 600 وحدة سكنية بشكل عاجل لانهاء ازمة العشوائيات.

وقالت عبد المطلب في حديث صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"،ان” العراق يعاني من ازمة سكن خانقة دات تشكل مشكلة معقدة جدا في السنوات الاخيرة وخلقت عشوائيات متناثرة في اغلب المحافظات”، مبينا أن “العشوائيات لها تداعيات سلبية في اتجاهات مختلفة وبدات تضغط بقوة على الخدمات وتخلق الكثير من الاشكالات”.

واضافت عبد المطلب،ان” اعتماد ستراتيجية بناء مدن كبيرة حل مهم للحد من الكثافة السكانية المرتفعة في المدن الرئيسية منها بغداد وبقية مراكز المحافظات واستغلال ما موجود من اراضي واسعة”، مؤكدة أن “ العراق بحاجة الى اكثر من 600 الف وحدة سكنية بالوقت الراهن للتخفيف من ازمة السكن و سيكون اكبر مع الارتفاع الكبير في معدلات الزيادة اعداد السكان”.

واشارت عبد المطلب الى “ضرورة ان تكون للحكومة رؤية مستقبلية حيال حلول ازمة السكن من الان وان تكون ستراتيجية ولادة مدن جديدة حاضرة باعتبارها الحل الامثل لمشكلة معقدة في اغلب المحافظات”.

عدد المشـاهدات 344   تاريخ الإضافـة 12/09/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2020/9/28   توقيـت بغداد
تابعنا على