وكالة الإقتصاد نيوز

القطاع المصرفي يشارك في دعم وتأهيل المشاريع والانشطة الرياضية


الاقتصاد نيوز _ بغداد

اقام المصرف العراقي للتجارة،الاثنين، اجتماعا بين وزارة الشباب والرياضة وعدد من ممثلي المصارف الخاصة للمساهمة في دعم وتأهيل المشاريع والانشطة الرياضية بشكل عام من قبل القطاع المصرفي.

وحضر الاجتماع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس مجلس ادارة المصرف العراقي للتجارة فيصل الهيمص والمدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية علي طارق .

واكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال خلال الاجتماع الذي حضرته "الاقتصاد نيوز"، بأهمية القطاع المصرفي الحكومي والخاص في دعم الانشطة الرياضية والشبابية في ظل محدودية ميزانية الوزارة في الظرف الحالي، عن طريق رعايات او قروض لمشاريع وانشطة مختلفة او عن طريق الاستثمار في المنتديات الشبابية والاتحادات الرياضية بمختلف اختصاصاتها وانواعها في العراق، لما يشكله هذا الامر من بناء لقدرات هذا القطاع المهم الذي يسهم في احتضان الطاقات الشابة وتوفير فرص عمل مختلفة. 

من جانبه بين رئيس مجلس ادارة المصرف العراقي للتجارة فيصل الهيمص ، أن المصرف اول المتبرعين والداعمين لنشاطات الوزارة وسيتم تحديد مبلغ الدعم لاحقا من قبله ليكون المصرف العراقي للتجارة اول مؤسسة مصرفية عراقية تبادر لدعم مشاريع وخطط وزارة الشباب والرياضة.

واضاف المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية علي طارق، أن رابطة المصارف ستأخذ الموضوع على محمل الجد في وضع الية عمل وخطط مستقبلية مع مصارف القطاع الخاص للمساهمة في دعم المنتديات والاتحادات والوزارة بشكل عام.

وفي ختام الاجتماع تقدم وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لرابطة المصارف العراقية الخاصة بالشكر والامتنان لرئيس المصرف العراقي للتجارة على احتضانه مثل هكذا مبادرة مهمة لدعم قطاع الشباب والرياضة في العراق.

 


مشاهدات 1335
أضيف 2020/09/07 - 12:57 PM
تحديث 2024/03/29 - 2:54 PM

طباعة
www.Economy-News.Net