00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الزراعة تتوقع وصول إنتاج التمور للعام الحالي إلى ٧٠٠ ألف طن
المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة الزراعة، الاثنين، أن تصدير التمور سيبدأ في بداية شهر تشرين المقبل بعد اتمام عملية الجني، فيما بينت أن التمور ستصدر إلى أكثر من 10 دول.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "عملية الجني للتمور لم تبدأ بعد، حيث ستكون الكميات لهذا العام أفضل من العام السابق لوجود نوع من الاهتمام والتشجيع على التصدير"، لافتا إلى إن "تصدير التمور سيتم في بداية شهر تشرين المقبل بعد اتمام عملية الجني".

وأضاف أن "الوزارة أكدت على ضبط الحدود لدعم المنتج الوطني وعدم دخول المستورد لإتاحة الفرصة للمصدرين وتشجيعهم، حيث قررت الوزارة منع دخول الدبس من الخارج"، مبينا أن "الوزارة تتوقع وصول إنتاج التمور لهذا العام إلى ٧٠٠ ألف طن من التمور المختلطة".

وتابع أن "أفضل انواع التمور القابلة للتصدير والتي تتحمل الجهد والوقت والتصدير هي الزهدي والحلاوي والبرحي والمكتوم، لكن بالنسبة للتصدير يتم التركيز على نوع الزهدي كونه يدخل بالكثير من الصناعات التحويلية وبالتالي تحتاجه الدول"، مشيرا إلى أن "العراق سيصدر التمور إلى عشرة دول من بينها الهند وباكستان ودول المغرب الغربي وغيرها".

عدد المشـاهدات 632   تاريخ الإضافـة 31/08/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2020/10/27   توقيـت بغداد
تابعنا على