00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
الدكتور مهند طالب الحمدي*
الدكتور مهند طالب الحمدي*
الدكتور مهند طالب الحمدي*
الدكتور مهند طالب الحمدي
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الصناعة تكشف عن خطوطها الإنتاجية الخاصة بتجميع السيارات
تجميع السيارات في العراق
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، السبت، أن لديها خطوط إنتاجية متنوعة لتجميع السيارات محلياً.

وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات لديها عدد من المعامل والخطوط الإنتاجية المتنوعة، التي تقوم بتجميع مختلف السيارات"، لافتاً إلى أن "الشركة تمتلك الخبرات الفنية والهندسية، وأنها قامت بتجميع أنواع سيارات الصالون، ومنها (السايبا، وطيبة، والبيجو) وغيرها، وتمت المباشرة أيضاً بتجميع سيارات من نوع بايت 25، وسيارات الشيري تيكو الصينية الصنع".

وأضاف: "السيارات التي تقوم الشركة بتجميعها تعد من السيارات المتميزة وذات مواصفات عالية، وأن لدى الشركة منتجات جاهزة للتسويق في الوقت الحالي، تضم نحو 100 شاحنة مختلفة الأنواع والاستخدام".

وأشار الصافي إلى "وجود سيارات إسعاف لدى الشركة يصل عددها إلى 32 سيارة، وهي من نوع رينو  تم تجهيزها بالمعدات الألمانية".

وتابع أنه "يتم حالياً تجميع شاحنات فولفو وكابسات النفايات من نوع أزوز، بعد وصول إجزاء من مكوناتها إلى الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات"، مبيناً أنه "من المؤمل أن يتم قريباً تجميع سيارات من نوع ( كيا ) في الشركة".

ودعا الصافي إلى "ضرورة تعاون جميع وزارات الدولة مع الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات عبر اقتناء السيارات التي يتم تجميعها في الشركة".

وأكد أن "إقبال الوزارات على شراء السيارات من الشركة العامة لصناعة السيارات من شأنه تشجيع المنتج المحلي وضمان عدم إنفاق الأموال خارج العراق من أجل الاستيراد، إضافة إلى كونه يدفع الشركة إلى مضاعفة إنتاجها عبر فتح خطوط إنتاجية أخرى وجلب مكائن جديدة وتوفير فرص عمل جديدة".

عدد المشـاهدات 500   تاريخ الإضافـة 29/08/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2021/1/22   توقيـت بغداد
تابعنا على