جنرال الكتريك تعلن عن تفاصيل اتفاقية ربط الشبكة الكهربائية بين العراق والاردن

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت شركة جنرال الكتريك، الخميس، عن تفاصيل الاتفاقية التي وقعها العراق مع الاردن لربط الشبكة الكهربائية، مؤكدة انها ستتولى اعمال التنفيذ بالتعاون مع شركات محلية.

وقال المدير التنفيذي للشركة محمد محيسن في بيان تلقت "الاقتصادنيوز" نسخة منه، ان "هذه الاتفاقية الموقعة بين وحدة أعمال حلول الشبكات لدى شركة جنرال إلكتريك ووزارة الكهرباء العراقية تهدف إلى تعزيز شبكة نقل الطاقة العراقية وربطها مع الشبكة في المملكة الأردنية الهاشمية"، مبينا ان "هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في فك الاختناقات وخاصة في المناطق المكتظة والملقاة على الشبكة وتزويد الطاقة الكهربائية وفق أرقى مستويات الموثوقية".
 
واضاف ان "فريق الشركة مستمر اليوم بالعمل على بناء 14 محطة فرعية وهذا الاتفاق الجديد سوف يرسي دعائم البنية التحتية الضرورية لشبكة نقل الطاقة في البلاد وتحقيق التغيير الإيجابي المنشود في مختلف المحافظات وخاصة المناطق المحررة".
 
وتابع ان "جنرال الكتريك ستتولى مهمة التصميم؛ والتوريد؛ وأعمال التركيب والاختبار والتكليف في المحطات الفرعية ذات الجهد العالي وخطوط النقل العلوية المحددة وبالتعاون مع شركات محلية، وتزويد الطاقة لمناطق عديدة تضررت بشكل كبير خلال النزاعات التي نشأت فيها في إطار مبادرة رئيسية ستعزز انسيابية العمليات في شبكات الطاقة الكهربائية الوطنية في مختلف انحاء العراق، وتقديم الدعم لإعادة إعمار هذه المناطق".


مشاهدات 1459
أضيف 2020/08/27 - 1:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3589 الشهر 65535 الكلي 7647529
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير