00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يضع خططاً ستراتيجية لاستثمار الغاز
طاقة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب، الثلاثاء، عن خطة لاستثمار الغاز المصاحب خلال المرحلة المقبلة، مشيرة الى ان وزير النفط احسان عبد الجبار فاتح عددا من الشركات العالمية بخصوص هذا الامر.
وأوضح عضو اللجنة، صادق السليطي، انه "سبق للجنة ان طالبت رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بضرورة الاهتمام بملف الغاز المصاحب،اذ لايمكن للعراق ان يتقدم خطوة واحدة اذا لم يركز على هذا الملف المهم ويوقف هدر هذه الثروة"، لافتا الى أن "وزير النفط الحالي شكل لجنة وبانتظار استكمال الدراسة الكاملة لاستثمار الغاز المصاحب".
وأضاف السليطي، ان "الوزارة فاتحت شركات عالمية وبانتظار موافقتها لاستثمار الغاز،على ان يظهر عملها بشكل واقعي خلال الاشهر الستة المقبلة"، محملاً "وزارات النفط السابقة مسؤولية اهدار المليارات من الدولارات بحرق الغاز في الهواء والتركيز على استخراج الثروة النفطية وبيع الخام فقط".
وتابع انه "كان من المفترض وضع خطة متتابعة لعدة سنوات للوصول الى الاكتفاء الذاتي من الغاز،لان العراق يمكنه استثمار هذه الثروة التي تحترق في حقوله النفطية لتغطية الحاجة المحلية،اضافة الى امتلاكه حقول الغاز الحر الذي بالامكان استثماره بشكل مباشر".

عدد المشـاهدات 119   تاريخ الإضافـة 11/08/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2020/9/27   توقيـت بغداد
تابعنا على