الزراعة تطلب المالية بدفع مستحقات الفلاحين قبل اقرار الخطة الشتوية
المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد 

طالبت وزارة الزراعة، الاحد، وزارة المالية بأطلاق مستحقات الفلاحين والمزارعين قبل اقرار الخطة الشتوية.

وقال الناطق باسم الوزارة حميد النايف في تصريح أوردته وكالة الانباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " الوزارة استطاعت تأهيل بعض المشاريع العاملة وانجاز المشاريع المتوقفة من خلال مبالغ الدعم الموجودة، خاصة بعد تأخير اقرار الموازنة لهذا العام ، مشيرا الى ان "هذه الالية لا تساهم في دفع عجلة التنمية الزراعية".

واضاف أن "القطاع الزراعي يحتاج إلى اموال بشكل مستمر فضلا عن مستحقات الفلاحين سوى التي بذمة وزارة الزراعة من بذور الرتب العليا او التي بذمة وزارة التجارة من خلال استلامها الحبوب من الفلاحين.

وطالب النايف "وزارة المالية بتسهيل عملية اطلاق مستحقات الفلاحين والمزارعين قبل اقرار الخطة الشتوية استعدادا للموسم المقبل،  فضلا عن الايفاء بالتزاماتهم المالية الاخرى".

 واوضح أن "هناك جهودا كبيرة  بذلت من قبل وزارة الزراعة  لتأمين مبالغ شراء الاسمدة للموسم الزراعي المقبل، فضلا عن المبيدات واللقاحات البيطرية لهذا العام، مبينا أن "الوزارة استطاعت الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير وبذور الرتب العليا".

واشار الى أن "الكميات المنتجة من الحنطة لهذا العام من الحبوب والبذور وصلت الى خمسة ملايين واربعمائة الف طن اضافة الى ان الوزارة وفرت وبجهود الفلاحين ٢٨ منتجا زراعيا ومنعتها من الاستيراد، كما تم تصدير ٧٥٠ طن من البطاطا والباذنجان والطماطم الى الخارج من قبل القطاع الخاص".


مشاهدات 1027
أضيف 2020/08/09 - 1:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14915 الشهر 65535 الكلي 7658855
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير