وزارة العمل: حملة كشف مزدوجي الرواتب في الحماية الاجتماعية مستمرة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، أن حملتها للكشف عن مزدوجي الرواتب للمستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية ستستمر، فيما كشفت عن وجود أكثر من سبعة آلاف شخص يتقاضون راتباً آخر غير راتب الحماية. 

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة بدأت بتشكيل لجان قبل أسبوعين لتدقيق بيانات شبكة الحماية الاجتماعية وهيأة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة المستفيدين من خدماتها".

وأضاف أن "لجنة التدقيق بدأت عملها مع هيأة التقاعد العامة وبعض الدوائر الحكومية الأخرى، وأن عملها سيستمر بعد عطلة عيد الأضحى المبارك".

وتابع الركابي أن "هذه اللجان ستستمر بمقاطعة البيانات مع جميع الوزارات الأمنية ،ومنها الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وجهاز المخابرات والأمن الوطني ومستشارية الأمن الوطني، إضافة إلى وزارات التربية والتعليم العالي والوزارات الأخرى التي نشك بتكرار رواتب بعض منتسبيها مع هيأة الحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة". 

وأشار إلى أنه "تم في الأيام الأولى كشف أكثر من سبعة آلاف شخص ممن يتقاضون رواتب الحماية الاجتماعية ، إضافة إلى كونهم يتقاضون رواتب تقاعدية ،أو هم موظفون في دوائر أخرى"، مبيناً أن "الحملة ستستمر لكشف مزدوجي الرواتب الذين يتجاوزون على رواتب شبكة الحماية الاجتماعية التي يجب أن تذهب للفقراء".

 


مشاهدات 620
أضيف 2020/08/08 - 4:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11056 الشهر 65535 الكلي 7636312
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير