العراق يستأنف تصدير المنتجات الاسفلتية الى الامارات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة للصناعات التعدينية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الخميس، تصدير منتجاتها الاسفلتية الى دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال مدير عام الشركة عدنان الغنام في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إنه “تم تصدير الوجبة الاولى من مادة البرايم كوت المنتجة في معمل المنتجات الاسفلتية في محافظة ديالى بكمية بلغت (600) طن”.

وأضاف الغنام، أن “معمل المنتجات الاسفلتية في محافظة ديالى تم افتتاحه رسميا في منتصف شهر حزيران الماضي ويعد الأول من نوعه في المحافظة وقد تم انشاؤه بموجب عقد المشاركة المبرم بين الشركة العامة للصناعات التعدينية وشركة شمال الفيحاء اذ يختص بإنتاج ثلاثة منتجات أسفلتية تشمل البرايم كوت بأنواعه والكات باك بأنواعه والأسفلت بأنواعه وبطاقة إجمالية ( ٨٠ ) ألف طن / سنوياً ، مؤكدا ان الشركة ماضية في خطتها لانشاء معامل لانتاج الطلاءات الاسفلتية في مختلف محافظات البلاد بالشراكة مع القطاع الخاص”.

من جانبه ذكر معاون المدير العام ماجد حميد غضيب أن طهذه الوجبة تعتبر اول وجبة تصديرية من معمل المنتجات الاسفلتية في محافظة ديالى الى دولة الإمارات العربية المتحدة”، مؤكدا “إمكانية الشركة واستعدادها لتلبية الحاجة المحلية من مختلف المنتجات الاسفلتية إلى جانب طلبات التصدير”.


مشاهدات 925
أضيف 2020/08/06 - 10:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4678 الشهر 65535 الكلي 7521570
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير