بغداد تعلن اكمال 75% من مشروع القطار المعلق
قطار تابع للشركة العامة للسكك الحديد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن محافظ بغداد، اكمال 75% من مشروع القطار المعلق، مشيراً إلى توقيع العقد مع مجموعة ائتلاف شركتي "الستوم وهونداي" قبل نهاية العام الحالي.

وقال بيان لمحافظة بغداد، إن محافظ بغداد محمد جابر العطا اجتمع مع وكيل وزارة التخطيط  ماهر الدليمي و وكيل وزارة النقل سلمان البهادلي، في سبيل تفعيل مشروع القطار المعلق "الذي من المؤمل المباشرة به قريبا لحل ازمة النقل" ، لافتا إلى أن "رئاسة الوزراء ووزارتي النقل والتخطيط ومحافظة بغداد جادة بالتنفيذ".

واوضح العطا ان "طول المشروع ٢٢ كيلو متر يبدأ من الكاظمية وينتهي باسواق الشعب المركزية بـ ١٤ محطة وبطاقة استيعابية تصل الى ٣٠ الف مسافر في الساعة الواحدة، وبعمل يفوق الـ ١٦ ساعة يوميا وهو جزء من منظومة النقل الشامل لجانبي الكرخ والرصافة".

 

من جهته، قال وكيل وزارة النقل سلمان البهادلي، ان "مشروع القطار المعلق تحول الى وزارة النقل كونه ضمن التخصص القطاعي، وتم تشكيل لجنة برئاستنا وعضوية المحافظة والامانة والملاكات الهندسية المختصة"، مبينا ان "٧٥٪ من المشروع مكتمل وما تبقى هو جوانب ادارية فقط".

 

بدوره، قال وكيل وزارة التخطيط ماهر الدليمي، إن "تأخر المشروع جاء لأسباب مالية وفنية وتمت معالجة ذلك مع قيام وزارة التخطيط بإدراجه، وهو من المشاريع المهمة لحل ازمة النقل"، لافتا الى ان "اجتماع اليوم خرج برؤية متكاملة عن ادارة وانجاز المشروع".

 

واشار بيان محافظة بغداد الى ان الاجتماع حضره نزار سلطان عضو مجلس محافظة بغداد السابق ومدير الدائرة الفنية عباس عمران والجهات المعنية لاستكمال اجراءات المشروع والادراج ضمن الموازنة والاسراع بتوقيع العقد مع مجموعة ائتلاف شركتي الستوم وهونداي قبل نهاية العام الحالي.


مشاهدات 1484
أضيف 2020/07/29 - 4:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5297 الشهر 65535 الكلي 7522189
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير