محافظ بغداد: خطة للنهوض بمشاريع البنى التحتية المتوقفة
محافظ بغداد محمد جابر العطا. "إنترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف محافظ بغداد محمد جابر العطا عن خطة للنهوض بمشاريع البنى التحتية المتوقفة.

وقال العطا في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المحافظة تعمل على رفد المشاريع المتراكمة منذ سنوات بالأموال وأهمها بناء المدارس"، لافتاً إلى أن "من بين تلك المشاريع 150 مدرسة تمت إحالة 140منها إلى العمل ، ووصلت نسبة إنجاز بعضها إلى مراحل متقدمة، ويجب أن تنجز خلال 5 أشهر".

وأضاف أن "محافظة بغداد لديها العديد من المشاريع الأخرى مثل الإكساء والماء والمجاري وبناء المستشفيات ،بعضها متوقف منذ العام 2013 وتعرضت للاندثار"، مؤكداً أن "المحافظة تحاول رفد هذه المشاريع بالأموال ،كي لا تتراكم أو تندثر".

وأشار العطا إلى أنه "لدى المحافظة حالياً أربعة مشاريع إكساء في محلات بمنطقة اليوسفية ، ومشاريع إكساء أخرى بمحلات في منطقة الحسينية، إضافة إلى مشاريع عمل في مناطق الكريعات ، وسبع البور،  وسبع قصور، وناحية الجسر ، والتاجي، والطارمية "، منوهاً بأن"معمل نفايات المحمودية موجود ،لكنه بحاجة إلى تفعيل وتصل سعته إلى 2 مليون طن".

وأوضح العطا أنه "يوجد في بغداد أربعة مشاريع لبناء مستشفيات ،بينها مستشفى بسعة (200) سرير في منطقة الفضيلية وبكلفة 90 مليار دينار، ومستشفى الشعب بسعة (200 سرير)، ومستشفى الحرية بسعة (400) سرير،  فضلاً عن توسعة مستشفى النعمان بسعة (75)سريراً،  وتأهيل مستشفى الشهيد ضاري ، وسيتم دخول (350) سريراً إلى الخدمة خلال الأسبوعين المقبلين"، مؤكداً "وجود تنسيق مع الجهات الساندة للتوسعة السريرية ،وأنه ستتم خلال الشهر الحالي إضافة (3000) سرير في بغداد لخدمة القطاع الصحي ، إضافة إلى معرض بغداد إذ يضم الآن 500 سرير ".

وأكد العطا أن "ملف إدارة المولدات الأهلية من شأن وزارتي الكهرباء والنفط ،وليس من شأن محافظة بغداد"، مشيراً إلى أن "وزارة الكهرباء تعلم بحصة بغداد من الكهرباء وكيفية تجهيزها، وعلى أساس ذلك تعلم كيفية عمل المولدات الأهلية".

وأشار إلى "وجود نحو 13 ألف مولدة أهلية عاملة في بغداد"، مبيناً أن "المحافظة كانت تجهز 2400 منها مجاناً في عامي 2013 و2014 ،وتم تحديد سعر الأمبير حينها بـ (8000) دينار للخط العادي و (12) ألف دينار للخط الذهبي".

وأعرب العطا عن "طموحه بلقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لحل المشاكل"، موضحاً أن "رؤساء الوزراء السابقين كانوا يذهبون إلى المحافظات ،ولا يزورون محافظة بغداد ، وأن للمحافظة مشاكل كثيرة يجب أن تطرح على رئيس الوزراء بغية حلها".


مشاهدات 760
أضيف 2020/07/17 - 2:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 338 الشهر 65535 الكلي 7959455
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير