الاتصالات تدعو خمس شركات عالميَّة لتنفيذ البوابات الضوئيَّة
شعار وزارة الاتصالات

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفَ وزير الاتصالات أركان شهاب عن توجيه دعوات مباشرة لخمس شركات عالمية  لإنشاء مشروع بوابات النفاذ الضوئي، مشيرا الى ان المشروع متأخر لاكثر من 12 سنة لاسباب مقصودة.

وقال شهاب في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "شركة الاتصالات والمعلوماتية إحدى شركات الوزارة وجهت دعوات لخمس شركات عالمية لتنفيذ مشروع بوابات النفاذ الضوئي في البلاد وفق الامر الديواني المرقم 355 الذي ينص على توجيه دعوات للشركات العالمية الخمس الاولى في قطاع الاتصالات".

وأكد أن "الوزارة ماضية بتنفيذ هذا المشروع الذي سيقضي بشكل كامل على عمليات التهريب التي تحدث لسعات الانترنت في البلاد".

واضاف أن "مشروع بوابات النفاذ الضوئي كان متأخرا منذ نحو 12 عاما لأسباب مقصودة كونه من المشاريع الستراتيجية المهمة التي تحافظ على هيبة وامن وسيادة البلاد" لافتا الى ان "المشروع لم ينفذ منذ ذلك الحين وحتى الان على الرغم من رصد الأموال اللازمة لهذا المشروع".

وبشأن عمليات الصدمة التي تنفذها الوزارة لمتابعة تهريب سعات الانترنت والقضاء عليه، اكد الوزير أن "العمليات التي تجري بالتعاون مع جهازي المخابرات والامن الوطني وقوات الرد السريع في وزارة الداخلية وهيئة الاعلام والاتصالات ما زالت مستمرة للكشف عن مواقع وابراج وعقد ومنظومات تهريب سعات الانترنت لحين القضاء على التهريب بشكل كامل".

وبين ان العمليات حققت نتائج كبيرة ومهمة وسجلت زيادة في وحدات قياس الانترنت بشكل يومي ومستمر وبلغت نحو 100 لمدا ( وحدة قياس ) وهي نسب مهمة جدا, وقد تحقق ارباحا تقرب من نحو خمسة مليارات شهريا وفي زيادة مستمرة عدا المبالغ القديمة الموجودة".

واشار الى ان "العملية ساهمت باضافة سعات جديدة، ما يقارب (8 لمدا) وتدخل تلك المبالغ ضمن نظام التحاسب".

 


مشاهدات 1000
أضيف 2020/07/12 - 9:53 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18049 الشهر 65535 الكلي 7643305
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير